وزير النقل يشكل لجنة تحقيق حول الطائرة التي هبطت اضطرارا في مطار القاهرة 

[ طيران الخطوط الجوية اليمنية ]

أوقف وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، اليوم الأحد، طائرة اليمنية عن العمل، والتي كادت أن تسبب كارثة جماعية، وتشكيل لجنة تحقيق، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال الطائرة، حفاظا على أرواح المواطنين.

وقال الوزير الجبواني، في تغريدة له على منصة التدوين الأصغر، "تويتر"، "على إثر عودة طائرة الأيرباص 310 لمطار القاهرة الدولي بعد إقلاعها بحوالي خمسة وعشرين دقيقة، فقد وجهنا الهيئة العامة للطيران اليمني والإرصاد بصورة عاجلة بتشكيل لجنة تحقيق، وأمرنا بوقف هذه الطائرة عن العمل، وعلى ضوء النتائج سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواح المواطنين".

وهبطت طائرة الخطوط اليمنية، في مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، بعد نحو نصف ساعة على إقلاعها؛ نتيجة انفجار في اطارها، والتي كادت أن تتسبب في كارثة جماعية، حيث نجا ركابها بأعجوبة.

ونشرت الخطوط الجوية اليمنية، بيانا توضحيا عقب هبوط الطائرة زعمت فيه أن سبب الهبوط الاضطراري هو تدهور الحالة الصحية لإحدى المريضات اللاتي كانت على متن الطائرة، قبل أن يتم تكذيب الخبر من قبل الركاب الذين نشروا صورا للطائرة، بعد هبوطها، وآثار الدمار على الإطار الذي انفجر بعد لحظات من اقلاعها.

واعتبر ناشطون ما وأردته الخطوط اليمنية في بيانها، بمثابة "تبرير لتغطية الكارثة". مشيرين إلى أنه "سبق وأن توفي طفل على متن طيران اليمنية قبل 3 أسابيع، وهي متجهة إلى القاهرة، ولم يكن في حسبانهم صحة هذا الطفل". 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر