مسؤول رئاسي:لن نكون غدا في الكويت حتى نحصل على ضمانات

أكد مسؤول في الرئاسة اليمنية,عدم حضور وفد الحكومة غدا الجمعة إلى الكويت للمشاركة في المشاورات لحين تلبية الضمانات المطلوبة من الأمم المتحدة.

وقال د.عبدالله العليمي،نائب مدير مكتب الرئيس ورئيس الفريق الاستشاري للوفد،إن "وفد الحكومة لن يكون يوم ?? يوليو في الكويت"،مؤكدا استعدادهم للذهاب حين تكون ظروف إنجاح المشاورات مناسبة.

وأشار إلى أن الوفد الحكومي تقدم برسالة للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ يوضح فيها موقفه الحريص على إنجاح مساعي السلام من خلال ضوابط وضمانات واضحة تدفع لاستئناف المشاورات.

ويطالب الوفد الحكومي، بإعلان الحوثيين التزامهم بتنفيذ القرار الأممي 2216، الذي ينص على انسحابهم من المدن التي يسيطرون عليها منذ سبتمبر 2014 وتحديدا العاصمة صنعاء، وكذلك الالتزام بالإفراج عن المختطفين والأسرى، وتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وكان المبعوث الأممي قد غادر في وقت سابق اليوم الخميس، مطار صنعاء الدولي، وبرفقته أعضاء وفد "الحوثيين" وحزب صالح، للمشاركة في المشاورات المقررة أن تنطلق الجولة الثانية منها يوم غد، برعاية الأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يمكث الوفد (الحوثي - صالح) اليوم في مدينة صلالة العمانية، على أن يتوجه غداً إلى دولة الكويت، للمشاركة في المشاورات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر