الوزير فتح يبحث مع الداخلية التركية الترتيب لعقد لقاء موسع للهيئات الاغاثية

ناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، مع نائب وزير الداخلية التركي الترتيب لعقد لقاء تنسيقي موسع للهيئات الاغاثية التركية المانحة لدراسة الأوضاع الإنسانية في اليمن واستمرار تقديم الدعم الاغاثي والإنساني لبلادنا، وتوسيعه في مختلف المجالات.
 
وتطرق فتح خلال اللقاء إلى شرح مستجدات الوضع الإنساني في بلادنا، وتأثيرات الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على حياة الشعب اليمني.
 
كما بحث فتح مع نائب وزير الداخلية التركي آليات التعاون والتنسيق بين وزارة الإدارة المحلية والبلديات التركية والاستفادة من الخبرات التركية في تطوير البلديات والمحليات في هذا المجال وتدريب كادر الوزارة."بحسب وكالة سبأ"
 
وثمن فتح، دور الحكومة التركية الداعم والمساند للحكومة اليمنية ودعم الشعب اليمني في كافة المجالات.

بدوره أكد نائب وزير الداخلية استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية، ومساندة الشعب اليمني في كافة المجالات، والتنسيق بين وزارة الإدارة المحلية ووزارته، كما أكد أن الحكومة التركية تقدم كل الدعم للأشقاء المتواجدين في تركيا وتسهل إجراءاتهم وسوف تستمر في تقديم الدعم الاغاثي الإنساني لليمن في مختلف المجالات.

وكان الوزير فتح، بحث مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) تقديم دعماً اغاثيا وإنسانيا لبلادنا في مختلف المجالات والمساهمة في تنفيذ مشاريع تعزيز الاستقرار في المحافظات المحررة.
 
وناقش فتح، مع إدارة الكوارث والطوارئ آليات التعاون والتنسيق، والإسهام المباشر في توجيه المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى بلادنا.

وأكد فتح أن الحكومة اليمنية ترحب وتشجع كافة الجهود الدولية الرامية غالى تقديم الدعم الاغاثي والانساني لليمن، وتحسين الوضع الانساني، لافتاً إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة تقتضي بتوفير كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الاغاثية والإنسانية وتسهيل مهامها لتقديم الدعم الانساني للشعب اليمني في كافة المحافظات اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر