الحديدة: مقتل 73 حوثياً وإصابة العشرات في معارك مع قوات الجيش

[ ارشيفية ]

قتل وأصيب العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي الإنقلابية، بنيران قوات الجيش وطيران التحالف في المعارك العنيفة بمحيط مدينة الحديدة (غرب اليمن).

ونقلت وكالة"فرنس برس" عن مصادر طبية في مستشفيات في محافظة الحديدة، الأحد، قولها، إن 73 متمردا حوثيا قتلوا وأصيب عشرات أخرين، فيما قتل 11 مقاتلا حكوميا وأصيب 17 بجروح المعارك التي دارت خلال 24 ساعة الماضية.

وذكر مسؤولون عسكريون في القوات الحكومية ان هذه المعارك لا تعني استئناف الحملة، وإنما هدفها السيطرة على طريق رئيسي شرق المدينة يصل وسطها بمدينة صنعاء ومدن أخرى ويطلق عليه اسم طريق الكيلو 16.

وأكدت المصادر أن القوات الحكومية نجحت في الساعات الماضية بالسيطرة "ناريا" على هذا الطريق، تحت غطاء من طائرات التحالف العسكري.

في السياق نقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر طبي في المستشفى العسكري بالحديدة قوله، إن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، غالبيتهم سقطوا بنيران القصف الجوي الذي تشنه مقاتلات التحالف ومروحيات الأباتشي في المزارع المحاذية لجنوبي المدينة.. مشيرا إلى أن المعارك ما تزال جارية حتى الساعة 17: 30 تغ.

وأضاف، إن عشرات القتلى والجرحى الحوثيين، سقطوا خلال اليومين الماضيين، ولا تزال جثث بعضهم في ساحات المعارك.

وتشن القوات الحكومية هجمات مكثفة للتقدم نحو طريق "كيلو 16" الذي يربط الحديدة بعموم محافظات وبلدات البلاد.

إلى ذلك قال مصدر محلي في مديرية الدريهمي، جنوبي الحديدة، للأناضول إن مدنيين اثنين قُتلا وأُصيب آخرين جراء المعارك.

وأضاف أن عمالاً في مزارع الأبقار دخلوا إلى المنطقة، في محاولة منهم لإطعام المئات من الأبقار في المزارع، قبل أن تستهدفهم قذيفة (لم يحدد مصدرها) أدت إلى مقتل اثنين على الفور وإصابة آخرين، ونفوق عدد من الأبقار.

ومنذ الثلاثاء الماضي، تجددت المعارك بشكل متقطع في الحديدة، إثر القصف الذي شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية في منصة "الدوار" وقرية "منظر"، على الطريق الساحلي جنوبي المدينة، قبل أن تتصاعد حدتها خلال اليومين الماضيين.

ويتوقع مراقبون تصاعد معارك الحديدة، بعد فشل مشاورات برعاية أممية كان من المقرر أن تبدأ الخميس الماضي بجنيف بين الحكومة الشرعية وبين الحوثيين الذين لم يحضروا.

وكانت القوات الحكومية أطلقت في حزيران/يونيو الماضي حملة عسكرية على الساحل الغربي بهدف السيطرة على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المتمردين والذي يعتبره التحالف العسكري بقيادة السعودية ممرا لتهريب الأسلحة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر