حجة: الجيش يحرر عدد من القرى والمواقع بمديريتي "حيران وعبس"

[ أفراد من قوات الجيش الوطني على متن عربة عسكرية ]

حررت قوات الجيش الوطني اليوم الأحد، عدد من المواقع والقرى كانت تتحصن فيها مليشيات الحوثي الانقلابية بمديريتي حيران وعبس بمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري "ان وحدات من الجيش نفذت هجوماً مباغتًا من ثلاثة محاور تمكنت خلاله من تحرير ثلاث قرى كانت تتحصن فيها المليشيات شرقي مديرية حيران".
 
كما تمكنت من تحرير عزلة "بني حسن" التابعة لمديرية عبس بالكامل، إضافة إلى التقدم شمالاً باتجاه "مثلث عاهم" وقطع أهم خطوط إمدادات المليشيات في جبهتي حرض وحيران.
 
واسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية، فيما تمكن الجيش من اعتقال خمسة من عناصر المليشيا واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
 
إلى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات وتعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية بخمس غارات جوية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها وتدمير معدات قتالية.
 
ويأتي تقدم قوات الجيش  في إطار عملية عسكرية واسعة تنفذها المنطقة العسكرية الخامسة لاستكمال تحرير مديرية حيران ومثلث عاهم والتقدم جنوبًا باتجاه مديرية عبس، لتحرير ما تبقى من محافظة حجة المحاذية لمحافظة صعدة معقل زعيم الحوثيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر