قائد عسكري لـ"يمن شباب": ما يحدث في تعز هو تمرد على الشرعية والرئيس وجّه بـ "الحسم"

أكد العميد عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء17مشاه، أن "الرئيس عبدربه منصور هادي، وجه خلال لقائه بقيادات تعز أمس السبت، اللجنة الرئاسية التي شكلها بحل الخلافات الداخلية بأي طريقة كانت، سوى بالتهدئة أو الحسم.

وقال العميد الشمساني في مداخلة هاتفية في برنامج "حديث المساء" الذي تبثه  قناة "يمن شباب نت" إن "ما يحدث في مدينة تعز هو تمرد وانقلاب على الشرعية".. مشيرا إلى أن هناك مؤامرة كبيرة على تعز وعلى الشرعية تنفذها المجاميع الخارجة عن القانون.

وأضاف" لسنا عاجزين عن مواجهتها لكننا تغاضينا خلال الفترة الماضية عن هذه المجاميع التي أهلكت الحرث والنسل، بهدف توحيد الصف ولم الشمل في مواجهة العدو الخارجي المتمثل بالمليشيات الانقلابية، لكن إلى هنا لا يمكن التغاضي وسنواجه بكل ما أوتينا من قوة.

ولفت العميد الشمساني إلى أن أول خطوة لاستكمال تحرير تعز، هي تحرير الجبهة الداخلية من الشرذمة الخارجة عن القانون وصف الجيش الوطني..مطالبا الأحزاب السياسية بالمحافظة بتحديد موقفها من هذه الجماعات.

وكانت حدات من الجيش والأمن قد نفذت فجر اليوم، حملة أمنية لمداهمة أوكار تلك العناصر في المناطق الشرقية بتعز، و تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على مدرسة النجاح، حارة قريش ومدرسة أروى، بالإضافة إلى مواقع أخرى.

وذكرت مصادر أمنية، أن المواجهات أسفرت عن مقتل تسعة عناصر خارجين عن القانون في إحصائية أولية وأسر أربعة آخرين وإعطاب مدرعتين.

بالتزامن أكدت قيادة محور تعز مساندتها لقوات الأمن في ملاحقة ما وصفتها بـ المجاميع الخارجة عن النظام والقانون" والمضي في اجتثاثها ووضع حدا للانتهاكات ورد الاعتبار لمدينة تعز.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر