دون علم الحكومة.. رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي تلتقي المشاط بصنعاء وتعزي بوفاة الصماد

[ رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي في اليمن اثناء لقاءها المشاط في صنعاء 4يوليو 2018 ]

التقت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنطونيا كالفو بويرتا اليوم الأربعاء مهدي المشاط رئيس وما يسمى بالمجلس السياسي للانقلابين في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها ميلشيات الحوثي الانقلابية.
 
وتعد زيارة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي هي الثانية للقاء قيادات ميلشيات الحوثي، وجاءت عقب اجتماعات في مجلس الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي ضمن مناقشات تجريها بشأن اليمن، وسبق للمبعوث الأممي ان قدم افادته لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.
 
وبحسب ما نقلت وكالة سبأ التي يديرها الحوثيون بصنعاء " فقد عبرت انطونيا عن حزنها العميق لفقدان "الصماد" وقدمت تعازيها بمقتله" مبدية آسفها لاغتيال رجالات السلام ومنهم، على حد قولهم.
 
وأكدت أنطونيا "أن الاتحاد الأوروبي مهتم بشكل كبير بإيجاد حل في اليمن" مضيفه "شرحنا في الأمم المتحدة خطورة التصعيد الحاصل بالقرب من ميناء الحديدة وعبرنا عن دعمنا الكامل لدور الأمم المتحدة وأكدنا غريفيث بأنه يمكنه الاستفادة من دعمنا له".
 
من جانبه تحدث القيادي الحوثي المشاط عن استعدادهم للتعامل بإيجابية كبيرة والترحيب بأي دور أوروبي أو روسي في هذا الاتجاه.
 
يشار أن دول الاتحاد الأوروبي تجري مشاورات مع عدد من الأطراف المؤثرة بشأن اليمن، بالإضافة إلى بريطانيا التي أجرت مفاوضات مع وفد إيراني بشأن الضغط على ميلشيات الحوثي لتحقيق تسوية سياسية.
 
وتنشط دول الاتحاد الأوربي بعيدا عن التشاور مع الحكومة الشرعية والتي عبرت عن ذلك في بيان للخارجية اليمنية التي قالت "ان أي تواصل مع الفاعلين الإقليميين دون التشاور الكامل معها سيؤدي الى فشل هذه الجهود".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر