الإمارات تعلن عن وقف "مؤقت" للعملية العسكرية لتحرير الحديدة من الحوثيين

[ قوات تتبع الجيش اليمني بالساحل الغربي ]


أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، وقف مؤقت للحملة العسكرية الهادفة لتحرير مدينة الحديدة اليمنية غربي البلاد، من سيطرة مليشيا الحوثي.

وتعد الإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تغريدات على حسابه بتويتر، "لقد أوقفنا حملتنا مؤقتًا للسماح بوقت كافٍ لجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث لتحقيق انسحاب غير مشروط للحوثيين من مدينة الحديدة والميناء".

وعبر عن امله أن ينجح المبعوث الأممي في ذلك.

وقال "لكن يبقى أن نرى ما إذا كان الحوثيون يشاركون بجدية في هذه العملية، أو يستخدمونها كوسيلة تكسب الوقت. لقد أعلنوا أنهم يعتزمون استعادة اليمن كله، في تحدٍ للأمم المتحدة".

وأوضح أن الحملة العسكرية نجحت في تحرير مطار الحديدة وإجبار الحوثيين على تقديم تنازلات.

واتهم الحوثيين بمواصلة انتهاك القانون الدولي الإنساني، وزرع الألغام الأرضية والبحرية، ووضع القناصة والأسلحة في المناطق المدنية، وتجنيد المدنيين بالقوة، بما في ذلك 15000 طفل وعرقلة إيصال المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي لم يضغط على الحوثيين بقوة كافية على هذه الانتهاكات. آملاً أن يفعل ذلك، لافتاً إلى أن الإجراء الذي اتخذناه بالفعل سيوفر أساسا كافيا لانسحاب الحوثي غير المشروط من المدينة والميناء.

وذكر أن القوات العسكرية في الساحل الغربي، أوقفت التقدم إلى مدينة الحديدة والميناء يوم 23 يونيو لمدة أسبوع للسماح لمبعوث الأمم المتحدة بتأمين انسحاب غير مشروط من الحديدة.

وأعلن الجيش اليمني والتحالف العربي، في 13 من يونيو الماضي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من الحوثيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر