الحديدة: قوات الجيش تقترب من مركز مديرية "التحيتا" وتأسر 12 حوثيا

شنت قوات الجيش الوطني مسنود بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، هجوما واسعا على مواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية في المناطق القريبة من مركز مديرية التحتية، بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)

ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن مصادر ميدانية قولها، إن معارك عنيفة تركزت في المزارع والمناطق المستوية في السويق والمغرس والمدمن لتتوسع المعارك في العمق بتجاه مركز المديرية. مشيرة إلى أن قوات الجيش تقدمت أكثر من  30 كلم في التحيتا.

وأضاف، أن المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، بالإضافة إلى  أسر 12آخرون.

إلى ذلك، إندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم، بين الجيش والمليشيات في عزلة الجحبا السفلى جنوب غرب مديرية الدريهمي عقب وصول تعزيزات للحوثيين من طريق اللاوية عصر اليوم.

وقالت مصادر ميدانية، إن المليشيات تحاول صد تقدم قوات الجيش بإتجاه مركز مديرية الدريهمي، وأيضاً محاولتهم المتكررة التسلل والالتفاف من طريق النخل المؤدي للطريق الساحلي لقطع طريق الإمداد على قوات الجيش.

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيا الحوثية على امتداد الساحل الغربي.

كما استهدفت المقاتلات بغاراتها الجوية تعزيزات للمليشيا شمالي حيس قتل فيها 20 حوثيا, ودمرت ثلاثة أطقم عسكرية.

ومساء الجمعة، قتل المشرف الأمني للملشيات في المديريات الجنوبية ورئيس العمليات السابق بالحديدة " أبو عماد حنيشة"  في غارة لمقاتلات التحالف مع مرافقيه بمديرية التحيتا .

وأعلنت قوات الجيش بدء عملية عسكرية لتحرير الحديدة، منتصف يونيو الجاري، وتمكنت من التقدم وتحرير عدة مناطق وصولاً إلى مطار الحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر