عسكر: بقاء ميناء الحديدة بيد المليشيات يعد خطرا على أمن اليمن والمنطقة

أكد وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، أن بقاء ميناء الحديدة بيد المليشيا الانقلابية لتلقي الأسلحة والصواريخ عبرة يعد خطرا كبيرا على أمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد للملاحة الدولية ..

وقال عسكر في المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة حقوق الإنسان اليوم على هامش انعقاد الدورة الـ 38 لمجلس حقوق الإنسان في مدينة جنيف السويسرية، إن الحكومة اليمنية وبمساندة دول التحالف اضطرت لاتخاذ قرار المواجهة العسكرية لاستعادة الحديدة بعد ان مارست الحكومة التريث وسمحت بالجهود الدبلوماسية لمبعوثي الأمم المتحدة ووافقت على كثير من المبادرات لإيقاف الحرب وإحلال السلام ولكن تعنت ميليشيا الحوثي ورفضها حالت دون ذلك.

وأضاف" أن قرار الحكومة اليمنية وبمساندة قوات التحالف لدعم الشرعية بالمضي قدما بمواجهة ميليشيا عسكريا جاء بعد ان استنفدت الحكومة كافة السبل لإقناعها بتسليم الميناء.. لإنقاذ أبناء الحديدة من جور وتعسف المليشيات واغاثة المدنيين هناك وضمان امن الملاحة والممرات الدولية.
 
وأكد عسكر حرص الحكومة اليمنية على مراعاة ضمان تجنب المدنيين وعدم الإضرار بهم واستمرار وصول المساعدات الاغاثية لهم وتوفير الملاذ الأمن لمن ينزح.

ودعا ميليشيا الحوثي الانقلابية إلى الكف عن استخدام المدنيين كدروع بشرية والسماح لهم بحرية النزوح.

وطالب الوزير كافة المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء الحديدة .. مؤكدا على الحرص الكبير على احترام القانون الدولي الإنساني .

وعبر عسكر عن تقدير الحكومة اليمنية لكل من يسهم في تقديم العون والمساعدة الاغاثية للشعب اليمني عامة والحديدة خاصة.. مثمننا المبادرات الإنسانية التي أعلن عنها مركز الملك سلمان للإغاثة وجمعية الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة سكان الحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر