الحكومة اليمنية تبحث مع فرنسا تحضيرات مؤتمر باريس الإغاثي

[ فتح والسفير الفرنسي لدى اليمن تيستو ]

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، أمس، مع السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو، مستجدات الوضع الإغاثي والإنساني في اليمن، والتحضيرات الجارية لمؤتمر الإغاثة الإنساني المزمع عقده في باريس نهاية يونيو الحالي.

وكان الرئيس الفرنسي امانويل ما كرون وولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتفاق في وقت سابق على عقد المؤتمر الخاص باليمن.

وناقش فتح مع السفير الفرنسي، بحسب وكالة سبأ الرسمية، جملة من القضايا والمشاريع التي سيتم بحثها ومناقشتها خلال المؤتمر بالإضافة إلى عدد من المواضيع التي سيتم بحثها، مع المنظمات الاغاثية في المؤتمر من أجل الوصول الإنساني للمحتاجين في كافة محافظات الجمهورية.

ولفت فتح الى أهمية أن تتضمن محاور المؤتمر، إضافة إلى المشاريع الإغاثية، الانتقال غلى العملية الثانية من العملية الاغاثية والمتمثلة بدعم مشاريع سبل العيش، ومشاريع كثيفة العمالة وتوفر فرص العمل وتحقيق الاستقرار في المحافظات المحررة كمرحلة أولى.

وشدد على ضرورة أن تبني لا مركزية العمل الإغاثي، وحث المنظمات الدولية الإغاثية على العمل به، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المحافظات وتحقيق كفاءه العدالة التوزيع وتقليل التكاليف، والاستفادة المثلى من أموال المانحين.

وأشاد بالدعوة الفرنسية - السعودية لعقد مثل هذا المؤتمر الذي تعود بالفائدة على الشعب اليمني.

من جانبه أكد السفير الفرنسي لدى بلادنا دعم بلاده الكامل للحكومة الشرعية ومساندتها في كافة الجوانب، ودعمها للشعب اليمني في الجانب الإغاثي والإنساني وتحقيق الاستقرار.

ويعاني اليمن ظروف معيشة صعبة فاقمت منها الحرب المتواصل منذ ثلاثة سنوات عقب سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء في سبتمبر /  أيلول 2014.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر