وزارة الصحة اليمنية تتسلم مساعدات طبية مقدمة من مصر

[ اليمن يتسلم مساعدات طبية من مصر ]


تسلمت وزارة الصحة والسكان اليمنية، اليوم الخميس، الشحنة الأولى من اللقاحات والأمصال المقدمة من مصر، فِي إطار الدعم الإنساني لليمن.

وتحتوي الشحنة ـ التي سيتم توزيعها على المستشفيات في مختلف المحافظات ـ على اكثر من سبعة أطنان من اللقاحات والأمصال النوعية من ضمن ?? طناً مقدمة من الأشقاء في مصر.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، أن الشحنة تأتي في إطار الدعم المصري المتواصل لليمن الذي يعيش أوضاع إنسانية صعبة جراء انقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة وشنها الحرب على مختلف المحافظات.

وأوضح أن الوزارة طلبت اللقاحات والأمصال النوعية من الجانب المصري وأن توجيهات عليا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، صدرت بسرعة إرسالها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتوزيعها حسب الاحتياج بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن.

من جانبه، أشار سفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم الى أن التنسيق متواصل مع الاشقاء في مصر لتقديم مزيد من الدعم في مختلف المجالات الإنسانية.

من جهته أوضح مساعد وزير الخارجية المصري محمد البدري، أن الشحنة تعبيرا بسيطا من الشعب المصري لأشقائه في اليمن وأنه تم جدولة إرسال الدفعة الثانية من اللقاحات بتاريخ ? من شهر أبريل الجاري.

وخلفت الحرب التي دخلت عامها الرابع، جراء انقلاب مليشيا الحوثي على السلطات الشرعية، أوضاع صحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

وتقول وزارة الصحة اليمنية، "إن الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي دمرت 45% من المنشآت الصحية، بين تدمير كامل وجزئي، إضافة إلى تدهور كبير في القطاع الصحي بعموم المحافظات".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر