قيادي حوثي يكشف أن عبدالملك الحوثي التقى المبعوث الأممي.. ولكن أين؟

[ زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي ]

 
كشف قيادي حوثي بارز، عن لقاء جمع بين زعيم الجماعة الانقلابية عبدالملك الحوثي والمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، أمس الأربعاء في إطار مساعي الأخير لإحياء العملية السياسية.
 
وقال محمد علي الحوثي، رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا"، في تغريدة عبر حسابه بتويتر، إنه "في إطار تعزيز الفرص للدفع بعملية السلام وإيقاف العدوان وفك الحصار الجائر على بلدنا اليمن من قبل العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه التقى "قائد الثورة" عبد الملك بدر الدين الحوثي بالمبعوث الدولي للأمين العام للأمم المتحدة يوم الاربعاء28 مارس 2018 والذي يزور اليمن حاليا".



 
ولم يفصح القيادي الحوثي عن المكان الذي التقى فيه؟ وهل زاره المبعوث الأممي إلى مقره الدائم بمحافظة صعدة شمالي اليمن؟ أم أن اللقاء تم عبر دائرة تلفزيونية مغلقة؟
 
كما لم يوضح تفاصيل القضايا التي تم نقاشها وما الذي خرج به اللقاء. ولم يصدر عن المبعوث الأممي بيان يؤكد أو ينفي ما أعلنه القيادي الحوثي.
 
وكانت صحيفة "الحياة" السعودية، الصادرة من لندن، ذكرت في عددها الصادر اليوم الخميس إن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، من المتوقع أن يلتقي زعيم المتمردين الحوثيين، عبد الملك الحوثي، خلال زيارته الحالية، أو في جولته المقبلة. 

ومنذ وصوله صنعاء يوم السبت الماضي في أول زيارة له بعد توليه مهمته، التقى المبعوث الأممي بقيادات الحوثيين في العاصمة وشخصيات وكيانات محسوبة عليها في إطار مساعيه إحياء المسار السياسي المتعثر منذ مشاورات الكويت عام 2016.

وستشمل جولة غريفيث إلى اليمن، إضافة إلى صنعاء، كل من عدن والمكلا (عاصمة محافظة حضرموت)، لإجراء مزيد من المشاورات مع كل الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر