منظمة دولية: مقتل وإصابة 5 آلاف طفل يمني خلال 3 سنوات

[ أطفال يمنيون يحملون أغراض على ظهورهم ]

أعلنت منظمة "أنقذوا الأطفال" الدولية، أمس الإثنين، أن أكثر من 5 آلاف طفل يمني، قتلوا أو أصيبوا، بمعدل 5 أطفال كل يوم، جراء العنف في البلاد، منذ مارس/ آذار 2015.

ولم تحدد المنظمة عدد القتلى من بين أكثر من 5 آلاف طفل قتيل أو مصاب.

وأشارت المنظمة إلى أنه "تم تجنيد بعض الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات للقتال من قبل أطراف النزاع، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة".

ولفتت إلى أن 1698 طفلا متضررا من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الطفل، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016 في جميع أنحاء البلاد، دون مزيد من التفاصيل.

واعتبرت المنظمة الدولية، التي تعنى بالدفاع عن حقوق الأطفال حول العالم، أن "جميع الأطراف مسؤولة عن الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال".

وكشفت عن وجود مليون و900 ألف طفل خارج المدرسة، ما يؤدي لحرمانهم من التعليم وتعريضهم لخطر تجنيد الأطفال في الجماعات المسلحة والقوات المسلحة، أو الزواج المبكر.

وأشارت المنظمة إلى وجود 11 مليون و300 ألف طفل بحاجة للمساعدات الإنسانية في اليمن، من ضمن 22 مليون و200 ألف نسمة في حاجة للمساعدات.

ويشهد اليمن منذ مارس/آذار 2015، حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

وخلّفت هذه الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة أدّت إلى إغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد، بالإضافة إلى تفشي الأوبئة في أوساط الأطفال، إضافة لسوء التغذية، الذي يعاني منه أكثر من 400 ألف طفل، حسب تقديرات أممية سابقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر