السعودية تبلغ مجلس الأمن أن الدول التي تحمي إيران مثل روسيا مسؤولة عن صواريخ الحوثي (تحديث)

[ ناطق التحالف يعرض صورا لبقايا صاروخ حوثي عليه علامات إيرانية ]

 
وجهت السعودية رسالة إلى مجلس الأمن طالبته فيها بمحاسبة إيران لتزويدها ميليشيا الحوثي بالصواريخ بعد إطلاقها سبعة صواريخ مساء الأحد على عدة مدن سعودية.
 
ودعته إلى تحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين وإدانة الهجمات الصاروخية للحوثيين وتحميل إيران مسؤولية دعمها للحوثيين وتزويدهم بالصواريخ البالستية التي استعملوها أكثر من ??? مرة لمهاجمة المملكة.
 
وقالت في الرسالة إن" التصعيد المتواصل لهجمات الحوثيين الصاروخية على المملكة يبين أن عدم قدرة مجلس الأمن على تحميل إيران مسؤولية انتهاكاتها قد بعث برسالة واضحة للحوثيين ورعاتهم الإيرانيين بأن عليهم مواصلة استهداف المملكة".
 
وأكدت أن" المملكة تعتبر أن الدول التي تحمي بصورة مستمرة إيران من المحاسبة تصبح مسؤولة عن تصعيد الحوثيين لهجماتهم ضد السعودية كالحوثيين أنفسهم" في إشارة إلى روسيا التي منعت مشروع قرار بريطاني بمجلس الأمن يتضمن إدانة إيران على انتهاكها حظر التسليح باليمن. 
 
وأعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية سبعة صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات الحوثي على أربع مدن سعودية، مساء وأدى سقوط شظية من أحدها على منطقة مأهولة في الرياض إلى مقتل مصري وإصابة اثنين آخرين.
 
وفي مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين، قال المتحدث باسم التحالف العقيد ركن تركي المالكي، إن المملكة " تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين"، ولفت إلى أن إجمالي الصواريخ الحوثية التي استهدفت السعودية بلغ حتى الآن 104 صواريخ.
 
وأكد أن إطلاق الصواريخ يشكل «تدهوراً خطيراً»، متهماً إيران بالعمل على تهريب الصواريخ من خلال تفكيكها ثم إرسالها في شحنات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر