صحيفة: قوات الشرعية تتقدم من أربعة محاور باتجاه معقل زعيم الحوثيين

[ قوات الجيش بصعدة ]

قالت صحيفة خليجية، "إن قوات الشرعية مسنودة بالتحالف العربي، تقدمت عبر 4 محاور رئيسة في اتجاه معقل زعيم الميليشيات الانقلابية عبد الملك الحوثي، في مران التابعة لمديرية حيدان بمحافظة صعدة".

وقالت مصادر لصحيفة "البيان" الإماراتية، " إن الجيش تقدم نحو مران عبر محور علب بمديرية باقم، ومحور البقع، ومحور رازح، التابعة لمحافظة صعدة، إلى جانب تقدمه عبر محور مديرية برط العنان التابعة لمحافظة الجوف".

وأشارت إلى  أن مناطق مديريتي حيدان وساقين وجبال مران،  باتت في فك كماشة لقوات الجيش والتحالف، إلى جانب مديريتي الصفراء وحشوة على طريق مركز صعدة المدينة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أمنية أن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي بات يتنقل من منطقة إلى أخرى، خوفاً من استهدافه أو اعتقاله من قبل قوات الجيش أو المناوئين له من أبناء صعدة، في ظل تقدم الجيش المستمر نحو معقله الرئيس.

وأكدت أن قوات الجيش تمكنت من تحرير جبال وسوق مندبة في باقم، وباتت على مشارف مدينة صعدة العاصمة، التي وصلتها طلائع الجيش، واقتربت منها كثيراً.

وذكرت مصادر في الجيش اليمني أن قوات الشرعية تتقدم باتجاه البقع «شمالي شرق صعدة»، بعد وصول تعزيزات له عبر منفذ الخضراء الحدودي مع السعودية، وصولاً إلى سوق البقع، واتجهت شرقاً صوب محافظة الجوف، لتتمكن من تحرير منطقة الأجاشر، وتلتحم مع قوات الجيش الوطني في الجوف بمنطقة اليتمة، بعد تأمينها الخط الدولي الرابط بين المحافظتين.
كما تقدمت وحدات أخرى من الجيش الوطني، من مفرق البقع باتجاه كتاف على الخط الرابط بين مدينة صعدة والبقع، كما تمكنت من استعادة جبال العليب الاستراتيجية، وجبال العطيف، وباتت على مشارف مركز مديرية كتاف والبقع.

وفي جبهة رازح شمال غرب صعدة، تمكنت قوات الجيش من تحرير جبال ووادي العطيفين، وواصلت تقدمها في المنطقة لتحرر عدداً من المواقع، وصولاً إلى تحرير جبال الأزهور الاستراتيجية، وأصبحت طلائع الجيش الوطني على بعد ثمانية كيلومترات من منطقة القلعة مركز مديرية رازح، وعلى بعد 27 كيلومتراً من جبال مران.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر