الصين تعتزم إرسال شُحنات إغاثية لليمن ونائب الرئيس بتطلع إلى مستوى أعلى من التعاون

[ نائب الرئيس أثناء لقا ء مع القائم بأعمال السفير الصيني في اليمن (سبأ) ]

قال القائم بأعمال السفارة الصينية في اليمن جون هوي "أن بلاده تعتزم ارسال الشحنة الثالثة والرابعة من المساعدات الإنسانية في أقرب وقت ممكن إلى اليمن" بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية.

جاء ذلك خلال لقاء مع استقبل وزير الخارجية عبد الملك المخلافي اليوم الإثنين، حيث أكد الدبلوماسي الصيني وقوف بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية وأن الصين ستسمر بتقديم يد العون لليمن في هذه الظروف الاستثنائية.

من جانبه نوه المخلافي بمساهمة الصين في الجانب الاغاثي والإنساني في اليمن مشيرا "انه استلام الشحنة الثانية من المساعدات الغذائية المقدمة من الحكومة الصينية وسيتم توزيعها على الفئات المستحقة بموجب الآليات المناسبة التي اعتمدتها الحكومة".

وكان نائب الرئيس الفريق علي محسن صالح التقى اليوم الاثنين القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن وناقشا المستجدات والتطورات على الساحة الوطنية وسبل تعزيز العلاقات اليمنية الصينية.

وثمن نائب الرئيس دور الصين ووقوفها إلى جانب الشرعية والشعب اليمني في مختلف المحطات، مؤكداً أن القيادة السياسية تتطلع إلى مستوى أعلى من التعاون والتنسيق والدعم في ظل الظروف التي تشهدها اليمن حالياً بفعل الانقلاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر