الجيش يحبط عملية زراعة الغام بحرية ويقتل خمسة خبراء حوثيين في "ميدي"

قتل خمسة من خبراء زراعة الالغام البحرية تابعين لمليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الاحد بعملية نوعية لوحدة التشكل البحري التابعة للجيش في سواحل مديرية ميدي غربي محافظة حجة (شمال غرب اليمن).
 
ونقل موقع الجيش "26سبتمبر" عن مصدر عسكري "أن اربعة زوارق بحرية تابعة للتشكيل البحري التابع للمنطقة العسكرية الخامسة هاجمت ثلاثة زوارق بحرية تابعة لمليشيا الحوثي في سواحل ميدي على البحر الأحمر".
 
وهاجمت قوات الجيش زوارق المليشيا الحوثية اثناء قيام عناصرها بزراعة مجموعة من الألغام البحرية على سواحل ميدي، وتمكنت من احراق أحد الزوارق وعلى متنها ثلاثة من خبراء زراعة الالغام واستولت الزورق الثاني بعد مقتل اثنين واسر اخر كانوا على متنه، فيما لاذ الزورق الثالث بالفرار.
 
وبحسب المصدر "فإن فرق هندسية باشرت عملها على الفور في تفكيك ونزع الالغام التي كانت عناصر المليشيا قد زرعتها لما تمثله من خطورة كبيرة على حياة الصيادين وسكان الجزر الواقعة على سواحل ميدي".
 
وتأتي هذه العملية في إطار التهديدات والخطر الذي تشكله مليشيا الحوثي على الملاحة البحرية الدولية وحركة وتنقل الصيادين اليمنين في سواحل البحر الأحمر، حيث قتل ثمانية صيادين العام الماضي بانفجار لغم زرعته ميليشيات الحوثي.
 
ونزعت قوات الجيش خلال الفترة الماضية مئات الالغام البحرية في الساحل الغربي كانت المليشيا الحوثية زرعتها لاستهداف قوات الجيش.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر