الجزيرة تعتبر إغلاق مكتبها بتعز" غير مبرر" وتطالب بإلغائه والسماح لصحفييها بالعمل

[ شعار شبكة الجزيرة الإعلامية ]

أبدت شبكة الجزيرة الإعلامية أسفها لقرار اللجنة الأمنية بمحافظة تعز إغلاق مكتبها بالمدينة اليوم الثلاثاء واعتبرته" إجراء تعسفيا غير مبرر"، مؤكدة" أنها مستمرة في اتباع نهجها المهني المعهود القائم على نقل الخبر بمهنية وموضوعية".
 
وأكدت في بيان نشره موقعها الالكتروني أنها" سوف تستمر في تغطية الشأن اليمني بشمولية وتوازن"، مطالبة السلطات المحلية بالمدينة بإلغاء القرار والسماح لصحفييها بالقيام بمهامهم دون تضييق أو استفزاز.
 
وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء أغلقت قوة عسكرية تابعة لقيادة محور تعز مكتب شبكة الجزيرة في مدينة تعز بناء على ما قالت إنها أوامر صادرة عن اللجنة الأمنية العليا في المحافظة.
 
وقال بيان صادر عن اللجنة في اجتماع عقدته اليوم إنها وقفت أمام السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية، ومنها قناة الجزيرة.
 
وأضاف البيان أن "إغلاق مكتب قناة الجزيرة في تعز جاء بسبب تغطيتها التي تنعكس سلبا على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية وإنهاء الانقلاب المليشياوي الحوثي واستعادة الشرعية".
 
وفي هذا السياق، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين قرار اللجنة الأمنية بتعز وقالت إنها تابعت الأمر بقلق بالغ، واعتبرت الإجراء خطوة تعسفية تعتدي على حرية الرأي والتعبير.
 
وطالبت النقابة السلطات في تعز بإعادة النظر في قرارها وإلغائه، والتعامل إيجابيا مع حرية الصحافة وحق الاختلاف.
 
واعتبرت أن الإجراء لا يختلف عن الإجراءات القمعية التي تتخذها مختلف الأطراف في اليمن تجاه الصحافة والصحفيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر