وكالة: مقتل أكثر من 60 حوثيا وجنديا مواليا للحكومة في الحُديدة خلال 24 ساعة

[ قوات من الجيش الوطني ]

قتل أكثر من 60 متمردا حوثيا وجنديا مواليا للحكومة خلال 24 ساعة على خطوط الجبهات في محافظة الحُديدة غرب اليمن، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.
 
وتتركز المعارك لقوات الجيش والغارات الجوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في هذه المحافظة التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، وذلك منذ إطلاق صاروخ باتجاه الرياض في التاسع عشر من كانون الأول/ديسمبر.
 
ويستقدم الطرفان تعزيزات إلى خطوط القتال، وتتعرض إمدادات الحوثيين للقصف الجوي، أما القوات الموالية للحكومة فتواجه عقبة كبيرة في التقدّم شمالا بسبب كثافة الألغام التي زرعها الحوثيون، بحسب وكالة فرانس برس.
 
وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، قتل 18 متمردا في غارات نفذها التحالف على مدينة حيس، و35 آخرون في منطقة التيحتا، على بعد حوالي 70 كيلومترا من الحديدة، بحسب مصدر أمني.
 
وأكّدت مصادر طبية في مستشفيات الحُديدة هذه الحصيلة متحدثة أيضا عن 63 جريحا من المتمردين.
 
من جهة أخرى، تحدّث مصدر عسكري حكومي عن مقتل 12 جنديا وجرح 19 من القوات الحكومية، وذكرت مصادر طبية ان هؤلاء نقلوا الى مستشفيات عدن، بحسب فرانس براس.

وتدور معارك بين قوات الجيش من جهة وميلشيات الحوثي من جهة أخرى في منطقة التيحتا حيث تحاول قوات الجيش التقدم نحو مناطق جديدة في الحديدة (غرب اليمن) للسيطر على الميناء الإستراتيجي.

المصدر: يمن شباب نت/ فرانس برس

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر