بان كي مون يصل الكويت لبحث خارطة السلام أطراف مشاورات الكويت

[ بان كي مون أثتاء لقاءه امير الكويت (كونا) ]

وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى الكويت صباح اليوم الأحد حيث تنعقد المشاورات بين وفد الحكومة ووفد الحوثيين وحزب صالح منذ أكثر من شهرين.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا " أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر استقبل  الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والوفد المرافق الذي يزور الكويت حاليا".

 

وذكرت الوكالة " أن بان كي مون اطلع مع أمير الكويت على آخر ما توصلت إليه مشاورات الأطراف اليمنية بشأن الحل السياسي في اليمن ومحاولة إنهاء الأزمة بالوسائل السلمية وصولا للحل التوافقي الذي يحقق الأمن والاستقرار".

 

ومن المتوقع أن يبحث الأمين العام للأمم المتحدة مع الأطراف اليمنية خارطة السلام المقدمة من قبل المبعوث الاممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ والذي قدمها الثلاثاء الماضي خلال جلسة مجلس الأمن الدولي وتتضمن عدة نقاط محل اختلاف بين الأطراف على أولوية التنفيذ.

 

وتدخل المشاورات اليمنية في الكويت شهرها الثالث في ظل عدم وجود أي تقدم محوري في النقاط الخمس المتفق عليها في أجندة المشاورات المتفق عليها ، حيث يرفض وفد الحوثيين الموافقة على التسلسل في تنفذيها.

 

ويطالب وفد الحكومة تسليم السلاح والانسحاب من المدن والإفراج عن المختطفين في سجون الميلشيات  قبل البدء بالدخول  بالحديث عن المسار السياسي ، فيما يتمسك وفد الحوثيين وصالح بتشكيل حكومة قبل البدء بأي إجراءات أخرى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر