الملك سلمان يبحث مع ترمب وماي إجراءات محاسبة إيران ودعم اليمن

[ صورة للملك سلمان وترمب ]

 
أجرى الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً برئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، إذ جرى بحث الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومحاسبة النظام الإيراني على أعماله العدوانية وضلوعه في تزويد الميليشيا الحوثية التابعة له بالصواريخ لتهديد أمن واستقرار المملكة ودول المنطقة.
 
وأكد الزعيمان ضرورة دعم جميع العمليات الإغاثية والإنسانية بهدف رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.
 
وأعرب ترمب أثناء الاتصال عن إدانة الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولة ميليشيا الحوثي الانقلابية استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، واستنكاره لهذه المحاولة الإجرامية التي تمثل اعتداءً سافراً على سيادة المملكة وكانت تستهدف منطقة مأهولة بالسكان، مؤكداً وقوف الولايات المتحدة الأمريكية مع المملكة في مواجهة تهديدات أمنها الوطني.
 
كما أجرى الملك سلمان، أمس، اتصالاً هاتفياً برئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، وجرى بحث الجهود المبذولة من عمليات إنسانية وإغاثية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.
 
وأعربت تيريزا ماي، خلال الاتصال، عن إدانة المملكة المتحدة لمحاولة ميليشيا الحوثي الانقلابية استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، وأكدت لخادم الحرمين الشريفين حرص المملكة المتحدة على أمن المملكة والمنطقة، وضرورة تنبيه المجتمع الدولي لدور النظام الإيراني التخريبي المهدد للسلم والاستقرار في المنطقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر