بن دغر: هادي سيصدر قريباً عفواً عاماً لكل من تعاون مع الحوثيين وتراجع

[ بن دغر في احتفالية بمناسبة 30 نوفمبر بعدن ]


قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاثنين، "إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، سيصدر قريباً عن عفو عام وشامل عن كل من تعاون مع الحوثيين في الشهور الماضية وأعلن تراجعه.

وجاءت تصريحات بن دغر في احتفالية جماهيرية بعدن، بمناسبة الذكرى 50 لعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر.

وأوضح بن دغر، أن صنعاء تمر بحالة حرب بين حلفاء الأمس، مضيفاً "لقد قلنا كشرعية نحن سنقف مع كل من يقف ضد الحوثي، ذلك رأي القيادة، والأحزاب الوطنية، والغالبية الكبيرة من أبناء اليمن".

وأشار إلى أن "دعم المؤتمر الشعبي العام في صراعه مع الحوثيين مصلحة وطنية تمس أمننا، أمن كل واحد منا، وأمن حلفائنا من الأشقاء العرب، في مواجهة التهديد الإيراني".

وتابع  "سنفتح صفحة جديدة من العلاقات الأخوية أساسها التسامح".

وتشهد العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، منذ نهاية الأسبوع الماضي، مواجهة مسلحة تعد الأعنف بين الجانبين، منذ ثلاثة سنوات كانا الطرفين فيها في تحالف ضد الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته.

والسبت الماضي، أعلن المخلوع صالح، الشعب اليمني الانتفاضة ضد الحوثيين، الأمر الذي صعد من حدة المواجهة المسلحة بين الطرفين بالعاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية الواقعة تحت سيطرتهما.

ورحب التحالف بما اسماها الانتفاضة ضد الحوثيين، مطالبا ما أسماهم "شرفاء اليمن" إلى الالتفاف حولها، فيما قالت الرئاسة اليمنية، إنها تدعم أي طرف ضد الحوثي، داعية إلى فتح صفحة جديدة مع كل الأطراف السياسية على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمدعومة وطنيا وإقليميا ودولياً لتشكيل تحالف وطني واسع، يتجاوز كل خلافات الماضي ويؤسس لمرحلة جديدة، ويوحد الجميع في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية، بحسب بيان لها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر