الحوثيون يغلقون عدد من الشوارع بصنعاء عقب إشتباكات في السبعين مع أنصار صالح

[ صورة نشرها ناشطون تظهر خلو الحركة أمام جامع الصالح بصنعاء ]

أغلقت ميلشيات الحوثي عدد من الشوارع الرئيسية في العاصمة صنعاء ومنعت المارة من العبور أو الخروج من منازلهم، بعد اشتباكات مع مسلحين تابعيين للمخلوع صالح بميدان السبعين ظهر اليوم الأربعاء.
 
وقال شهود عيان لـ"يمن شباب نت" أن ميلشيات الحوثي أغلقت  الحي السياسي وشارع الجزائر وعمان وبغداد، حيث انتشروا فيها مسلحين بأطقم عسكرية في ظل حالة استنفار أيضا من قبل مسلحين موالين لصالح".
 
أفاد الشهود "أن ميلشيات الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية في حالة توتر في جوار جامع الصالح في ميدان السبعين".
 
ووفقاً لمصادر مطلعة "فإن الحوثيين يفرضون حصاراً على الأحياء التي يقطن فيها قيادات عسكرية موالية للمخلوع صالح، منهم ابن شقيقة طارق محمد عبد الله صالح والذي يعد قائد الجناح العسكري".
 
ويخشى السكان في العاصمة صنعاء من اندلاع مواجهات مسلحة شاملة بين طرفي الانقلاب تهدد حالة الاستقرار التي يعيشونها، وتسقط مزيد من الضحايا المدنيين، وموجة نزوح جديدة.
 
وقال شاهد عيان لـ"يمن شباب نت" انه خرج من مقر عمله عصر اليوم في شارع الجزائر حبواً خوفاً من النار الكثيف الذي كان يطلق في الحي الذي يسكن فيه حيث شاهد احتشاد عسكري للحوثيين غير مسبوق".
 
وتشهد علاقة طرفا الانقلاب في صنعاء (الحوثيين وصالح) حالة توتر حادة ظهرت للعلن مؤخرا حيث لا يكاد تمر أيام إلا وتندلع بينهم حرب كلامية بالإضافة إلى الاشتباكات المسلحة التي تحدث ما بين الحين والآخر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر