رئيس هيئة الأركان يدعو أبناء أرحب إلى عدم تعريض مناطقهم للخراب

[ رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء الركن طاهر العقيلي - أرشيف ]

 دعا رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، أهالي مديرية أرحب- شمالي العاصمة صنعاء، الى عدم تعريض قراهم ومناطقهم للخراب، كما تعرضت مديرية نهم التي كان بعض أبنائها ضحية للمليشيا الانقلابية. حسب ما نقل عنه المركز الاعلامي للجيش الوطني مساء أمس الثلاثاء.
 
 
وتشير هذه التصريحات الجديدة لرئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن طاهر العقيلي، إلى اقتراب قوات الجيش من مديرية أرحب، وجهته التالية بعد مديرية نهم المجاورة لها.  
 
 
ومنذ منتصف الأسبوع الماضي، استأنفت قوات الجيش الوطني في مديرية نهم-شرق العاصمة صنعاء، عملياتها الهجومية ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وحققت تقدما كبيرا، معلنة استعادة مواقع استراتيجية هامة.


ونقل موقع" 26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع، عن مصادر عسكرية، تأكيدها سقوط ما لا يقل عن 200 ما بين قتيل وجريح من الميليشيات الانقلابية، في المواجهات منذ الثلاثاء الماضي، الذي شهد تصعيدا في العمليات العسكرية.


[للمزيد أقرأ: الجيش الوطني: مقتل وجرح 200 حوثيا بينهم 11 قيادي بمعارك نهم منذ أسبوع]



وبحسب المركز الإعلامي للجيش، أشاد رئيس هيئة الأركان اللواء الركن طاهر العقيلي بدور أبناء مديرية نهم الشرفاء وبسالتهم ضمن قوات الجيش الوطني الذي يخوض معركة وطنية لاستعادة الدولة من المليشيا الانقلابية.
 

كما أشاد العقيلي بالتحالف العربي وقواته الجوية الذي قال إنه "ساهم بقوة في دعم الجيش الوطني، الذي بات يملك ما يحرق الأخضر واليابس لكننا نتجنب تعريض المدنيين للخطر".
 

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة أن الوضع العسكري متقدم في مختلف الجبهات وان تحرير صنعاء هدف لكل يمني وعربي شريف، وأن ما يخوضه الجيش الوطني بمساندة التحالف العربي هي معركة كرامة بكل ما تعنيه الكلمة. حسب وصفه
 

كما أكد أيضا على أن "معنويات الجيش الوطني مرتفعة، مقارنة بوضع المليشيا الانقلابية التي تجر أذيال الهزيمة"، مؤكدا أن "الهدف صنعاء وتحريرها من المليشيا الانقلابية".
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر