قيادي عسكري: سيتم إنشاء نيابة ومحكمة عسكرية ونسعى لتنظيم مؤسسات الجيش

[ صورة أرشيفية لعرض عسكري لقوات الجيش بمأرب ]

قال رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن احمد البصر سالم "إن العشوائية في عمل القوة البشرية للمنطقة والمحاور والوحدات العسكرية مرفوضة وقريباً سوف نستكمل إنشاء النيابة والمحكمة العسكرية في المنطقة ومن سيخالف ذلك سوف يحاسب وفقا للقانون".
 
وأضاف خلال لقاءً تشاوري مع قيادة المنطقة صباح اليوم الخميس "نحن نريد إعادة بناء جيش وطني على أسس علمية حديثة بعيداً عن المحاباة والولاءات الفردية والحزبية والمناطقية والعنصرية".
 
وأكد اللواء سالم على أهمية أخذ الدروس والعبر من الماضي والآثار والنتائج التي ترتبت على مؤسسة الجيش حينما بني ولاؤه لخدمة المخلوع وأجندته فكان ما نحن عليه اليوم، وشدد على "أن تتحرى أركانات القوة البشرية الدقة في كشوفات "الملاك البشري" والاستفادة من الأخطاء الماضية.
 
من جهته أوضح مدير مديرية القوة البشرية بالمنطقة العسكرية الرابعة العميد الركن محمد عبدالقوي قاسم أن الهدف تنظيم عمل القوة البشرية هو توحيد البيانات والاستمارات للشهداء والجرحى والجامعيين بصفة خاصة والملاك البشري للوحدات بشكل عام.
 
وقال "لا يشرف أي إنسان أن تظل أسرة شهيد أو جريح تتسكع من دائرة إلى دائرة وعلى بوابة المعسكرات تتابع مستحقاتهم".
 
وأضاف "نحن نريد أن نضبط هذه المسألة ويكون الرفع أولا بأول إلى مديرية القوة البشرية بالمنطقة وبالتالي عندما تصل إلينا هذه الكشوفات نقوم بدورنا في استكمال الإجراءات إكراما وتقديراً لهؤلاء الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن في مواجهة المليشيا الانقلابية".

وناقش اللقاء العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعمل أركانات القوة البشرية والاشكالات التي تواجههم من تشابه الأسماء إلى مسألة الترقيات والموازنات المالية وتوفير الاحتياجات لإنجاح العمل وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتنظيم عمل القوة البشرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر