ماليزيا تعلن تقديمها كافة أوجه الدعم للطلاب اليمنيين الدارسين فيها

[ خلال لقاء السفير باحميد ولي عهد ولاية برليس الماليزية "سبأ" ]

جددت الحكومة الماليزية تأكيدها تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للشعب اليمني، وتحديدا في المجال التعليمي والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والبحثية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك علي لسان ولي عهد ولاية برليس الماليزية، توانكو جمل الليل، خلال لقاءه اليوم الأحد، سفير اليمن لدى كوالالمبور، الدكتور عادل باحميد، بحضور رئيس وزراء الولاية، داتو أزلان.

وأشار السفير باحميد خلال اللقاء، الى مجريات الاوضاع في اليمن منذ تعرضها للانقلاب المليشاوي على يد الحوثيين وصالح، وما آلت إليه الأوضاع العسكرية والانسانية، وانعكاساتها على الجانب الاقتصادي والمعيشي للمواطن اليمني، موضحا جهود الحكومة الشرعية في استعادة الدولة والعودة الى المرجعيات الثلاث التي تحظى بإجماع إقليمي ودولي.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد تطرق لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الشرعية الدستورية ومساندة الشعب اليمني.

كما ثمن باحميد، المواقف الاخوية و الدعم الذي تقدمه ماليزيا لليمن في هذا الظرف الاستثنائي الصعب مما يدل على عمق العلاقات والوشائج بين الشعبين ويؤكد على المواقف المبدأية لماليزيا تجاه قضايا الحق والعدالة في العالم.

وأعرب رئيس وزراء ولاية برليس عن اعتزازه بتواجد الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين في ولايته والذين يعكسون صورة طيبة عن بلادهم معربا عن استعداده لتقديم كافة اشكال الدعم بما يمكنهم من مواصلة مشوارهم الدراسي ويؤمن استقرار عائلاتهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر