وزير يمني: الحوثيون يعملون على غسل عقول ملايين الطلاب في المرحلتين الأساسية والثانوية

[ وزير الأوقاف والإرشاد اليمني ]

قال  وزير الأوقاف اليمني، أحمد عطية، إن " جماعة الحوثي تعمل على غسل عقول ملايين الطلاب الذين يدرسون في المرحلتين الأساسية، والثانوية".

وأشار إلى أن الهدف من ذلك  إخضاعهم  لمرجعيات ثقافية ودينية، يسيطر عليها الفكر الشاذ الذي تنتمي إليه تلك الجماعة الانقلابية المارقة، وهو ما يبدو واضحًا في المناهج الدراسية بمقررات مادة التربية الإسلامية، ومادة اللغة العربية، ومادة التربية الوطنية والتاريخ.

و كشف عطية، في تصريحات لـصحيفة، »المدينة»، عن مخطط ممنهج من الحوثي يتم تنفيذه على مراحل لتغيير جميع المناهج التعليمية.


وصف ، سيطرة الحوثي على التعليم في اليمن بالكارثة، التي تمكنه من تغيير المناهج وتضليل الشعب وتشويه التاريخ.

 وأوضح على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي للإفتاء بالقاهرة، مؤخرًا أن تغيير المناهج التعليمية، وقيادات العمل التربوي، يهدف إلى التعدي على ثوابت الشعب اليمني الدينية والقيمية، وإحياء العصبية والعنصرية.

وقال عطية: «الحوثي يعمل على استغلال التعليم في زرع الفتن الطائفية، وإطلاق الأكاذيب، التي تهيئ المجتمع لقبول أفكارهم الشاذة، وفتاواهم الضالة التي يقتلون الشعب البريء بموجبها».

 وأعرب عن مخاوفه من أن تؤدي سيطرة الحوثي على التعليم في اليمن، إلى تعميق الهوة الثقافية والفكرية، بما ينتج أجيالاً مدججة بالأفكار السلالية والطائفية، وتستند إلى المذاهب المتطرفة، الملتبسة، من أجل إفساد عقيدة الشعب اليمني، وهويته الوطنية الجامعة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر