الداخلية تعد طاقم المبعوث الأممي بتوفير كافة التسهيلات لفتح مكتب بعدن

[ الوفد الأممي خلال لقاء القائم بأعمال وزير الداخلية بعدن ]

بحث وفد أممي رفيع اليوم الخميس مع القائم بأعمال وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، ترتيبات فتح مكتب للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بمحافظة عدن جنوب اليمن.
 
ويتكون الوفد الذي يزور عدن حاليا من حواء الطيب ضابط ارتباط أقدم بالمكتب، ومحمد خاطر زايد المستشار السياسي، وأنطون أبو عاقلة المدير الإداري، ومحمد حيدر كبير الضباط الأمنيين.
 
وخلال اللقاء، أبدى لخشع استعداد وزارة الداخلية تقديم كافة التسهيلات اللازمة وضمان الإجراءات الأمنية لتأمين عمل الفريق لإتمام مهامه التي كلف بشأنها حالياً، وحتى أثناء ممارسة المكتب لمهامه بهدف تعزيز فرص السلام وتحقيقه في اليمن.
 
ويحاول ولد الشيخ فتح مكتب له بعدن ليتمكن فريقه من أداء عملهم داخل اليمن بعد نقل مقره من صنعاء إلى عمّان في الأردن قبل أشهر نتيجة رفض الانقلابيين التعامل معه وتعرض موكبه لإطلاق نار من قبل مسلحين تابعين لهم في آخر زيارة لصنعاء.
 
ومن المتوقع أن يزور نائبه الجديد معين شريم عدن للقاء المسؤولين اليمنيين هناك وربما التوجه لاحقا إلى صنعاء للقاء الانقلابيين في محاولة جديدة لإقناعهم بخطة تسليم الحديدة إلى طرف ثالث ليتولى إدارته وتسخير عائداته لصالح صرف رواتب موظفي الدولة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر