الحكومة تدعو لسرعة فتح فرع البنك المركزي "بتعز" وتفعيل المكاتب الخدمية

[ طقم لقوات الأمن وسط مدينة تعز ]

أكد الحكومة الشرعية على ضرورة سرعة فتح فرع البنك المركزي بتعز، والعمل على معالجة المشكلات والاختلالات التي تعيق عمل السلطة المحلية بالمحافظة، وتفعيل اللامركزية الادارية.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري، خلال اجتماعه اليوم بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في محافظة تعز، مؤكدا أن الجميع يعول على تفعيل سلطات ومؤسسات الدولة وأن تكون بحجم التضحيات والصمود والبطولات التي اجترحتها تعز في خدمة الوطن بشكل عام.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية فقد، نقل نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية للحاضرين تحيات وتهاني الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، وإشادتهم بالبطولات والتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبناء تعز لإسقاط المشروع الإمامي الكهنوتي. 

واستمع من ممثلي المكاتب التنفيذية بالمحافظة الى شرح وافي عند اداء المكاتب وعملية تفعيلها بما يخدم مصالح المواطنين وأبرزها استكمال دمج أفراد المقاومة بالجيش الوطني وتطبيع الأوضاع الأمنية وتفعيل المكاتب والمؤسسات الخدمية ومنها مكتب المالية والصحة والتعليم والخدمة المدنية.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة تجاوز الاختلالات وتفعيل اللامركزية الإدارية والايرادية وفي مقدمتها تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بفتح فرع البنك المركزي بالمحافظة وتوحيد الموارد والتغلب على كل الاختلالات التي تعيق عمل السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية ،والعمل على دعم تثبيت الجوانب الأمنية وتعزيز سلطة الأمن والنظام والقانون وكذلك تفعيل أداء الجوانب المالية والصحية والمستشفيات والقضاء على الاختلالات التي تعاني السلطة المحلية .

من جهته قال وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح "إننا متفائلين بجهود الجميع في السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في القضاء على المشاكل والصعوبات في إطار القوانين واللوائح الناظمة للسلطة المحلية وأي مخالفات أو تجاوز سيتم محاسبة المخالفين ولن يتاح المجال لإعادة الفساد الذي عززه نظام المخلوع في إدارة البلاد" .

وكان نائب رئيس الوزراء عبد العزيز جباري قد وصل مساء أمس الأول الى مدينة تعز للمشاركة في حفل ايقاد شعلة العيد الــ 55 لثورة الــ 26 من سبتمبر، بمشاركة عدد من الوزراء في الحكومة، حيث شهدت مدينة تعز أمس حفل فنيا وجماهيريا وعرضا عسكريا كبيرا بهذه المناسبة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر