احتفاء واسع على مواقع التواصل بثورة 26 سبتمبر المجيدة

 
أطلق عدد من النشطاء الاعلاميون و الصحفيون حملة إلكترونية احتفاءا بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.
 
ودعت اللجنة التحضيرية لمهرجان سبتمبر في تعز رواد مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة بفاعلية في الحملة التي حملت وسم(#جمهوريون_ضد_الانقلاب ) و انطلقت تمام الساعه الثامنة ،مساء الثلاثاء؛ وسط تفاعل إعلامي وشعبي واسع، أبدى فيه نشطاء صفحات التواصل تفعالهم بهذه الذكرى الخالدة والمناسبة العظيمة.
 
وقال الإعلامي،عبدالرحمن الشوافي، أحد القائمون على الحملة،لــ"يمن شباب نت " أنها حملة إعلامية الكترونية تهدف بشكل رئيسي إلى تسليط الضوء على مبادئ وأهداف ثورة سبتمبر المجيدة وفي سبيل تخليدها وترسيخها خصوصا في ظل ما  يعيشه الوطن من حالة انقلاب على مبادئ الثورة والجمهورية من قبل مخلفات الإمامة والماضي البائد.
 
وأضاف "تأتي الحملة تزامناً مع الزخم الثوري الإحتفائي بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر كنوع من التعبير عن السعادة والافتخار اللذان يغمران اليمنيين بهذه المناسبة رغم كل ما يعيشونه من معاناة بسبب الإماميين الجدد".
 
مُشيراً إلى أن الحملة جاءت بالتزامن مع الاحتفالات الكبيرة التي تشهدها معظم محافظات الجمهورية، وفي القلب منها تعز.
 
التفاعل الكبير الذي حضيت به الحملة؛عبّر  من خلالها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى عظمة وأهمية هذه الذكرى الخالدة في قلوبهم و رفضهم للمشاريع العبثية.
 
وفي هذا الشأن علَّق أحمد الصهيبي على حسابه فيس بوك "قدمت تعز منذ انطلاق شرارة ثورة سبتمبر سيلاً من التضحيات ورسمت تاريخاً مشرفاً من النضال لأجل الجمهورية ولازالت تقدم حتى اليوم دون منٍّ أو وهن."
وأضاف،الصهيبي، في تعليق آخر : تعز سارية الجمهورية وملجأُها الأول والأخير عند كل منعطفٍ خطرِ !
 
الصحفي محمد عثمان غرّد" الجمهورية سماءٌ رحب لشعبٍ طمرَ أشواك الظلام، بعرق جبينه ودماءِ شهدائه وأمطارٍ من نضالات".
 
و أضاف في تغريدة أخرى" السادس والعشرون من سبتمبر فاتحة حياة الشعب وصلاةُ انعتاقه من جهَالة الماضي وعبودية أربابه !"
 
المصور حسام القليعه كتب في تويتر "الثورة التي أشعلها ضباطٌ محدودي العدد، أنجبت جيشاً وطنياً ومن خلفه شعبٌ لايقبل الهزيمة".
 
فيما غرد الناشط المجتمعي، محمد مهيوب "المشاريع الرجعية أيًّا كان شكلها ، هي وجه أسود، تنافي ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ..".
 
أما هيثم النعماني فقد غرد "لن تغرب شمس سبتمبر ولن يبتلع الظلام أرضاً اختارت طريق الثورة وكفرت بخرافات السلالة بأقنعتها المتعاقبة".
 
أما الناشط والصحفي مجاهد السلالي عبر عن الذكرى قائلا "عظمة ثورة 26 سبتمبر أن الواقع نطق من خلالها وبها معبرا عن إرادة شعب مكث طويلاً في العزلة والجهل والظلام والتسلط".

وعبَّر داؤود الوهباني قائلاً " دمت يا سبتمبر الوضاح عيداً مجيداً لنا .. على درب الثوار ماضون ولأجل اهداف الثورة مقاومون ومناضلون..هنا أبطال تعز الأحرار "الله .. الوطن .. الثورة".
 
عزالدين المجاهد "عشت ياسبتمبر التحرير يافجر النضالي ... دمت ياسبتمبر التحرير عيدا" وطنيا" لكل الاحرار في وجه الإماميين والمليشيات الانقلابية والعفاشية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر