قيادي بحزب المخلوع: لا اتفاق مع الحوثيين لإنهاء الخلاف

[ صالح وعبد الملك الحوثي ]


قال صحيفة "عكاظ" السعودية، "إن  المخلوع علي صالح وقياداته حزب المؤتمر الشعبي، فشل في إثناء ميليشيا الحوثي عن قراراتها بإقصاء الحزب وتصفية قياداته بعد أن رفضت رؤية حل تقدم بها المخلوع أمس الأول.

 وقال مصدر مسؤول في حزب المؤتمر لـ«عكاظ»: لا يوجد أي اتفاق بين صالح والحوثيين لإنهاء الخلاف وإعادة التحالف، ولكن ما حصل أن هناك رؤية تقدم بها اللجنة الدائمة برئاسة صالح تتضمن عددا من المقترحات لإجراء حوار بين الطرفين وإعادة النظر في كل حكومة الانقلاب، ووقف الممارسات الاستفزازية لميليشيات الحوثي بحق المخلوع وأقاربه وقياداته، وإنهاء الحصار التي تفرضه على مقرات الحزب ومنازل صالح وعائلته.

وأضاف المصدر، أن الميليشيات الحوثية رفضت رؤية المخلوع للحل، واعتبرتها شروطا مسبقة من جانبه، وطالبت الميليشيات بسرعة استقالة صالح من الحزب ومن الحياة السياسية والتخلي عن هيمنته على الحرس الجمهوري ووزارة الدفاع، ووصف الوضع بالمتوتر رغم إفراج الحوثيين عن نشطاء وإعلاميي الحزب.

ويعيش طرفا انقلاب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، أزمة خلافات طفت على السطح بقوة خلال الأسابيع الماضية.

وكان الحوثيون أصدروا قرارات استهدفت إبعاد رؤوساء مجلس القضاء الأعلى والهيئة العامة للتأمينات ووكلاء في وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والتي كان يشغلها موالون لصالح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر