أمين عام الأمم المتحدة يؤكد للرئيس سعيه لتحقيق السلام وإعادة إعمار اليمن

[ الرئيس خلال لقائه أمين عام الأمم المتحدة ]


قال أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إن المنظمة الدولية ستبذل قصارى جهدها لدعم اليمن على مختلف المناحي وصولا لتحقيق السلام وإعادة البناء والإعمار وتعافي الحياة وعودة التنمية المستدامة.
 
وأعرب غوتيريش خلال لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي بمكتبه في نيويورك مساء السبت، عن تقديره للجهود التي يبذلها في سبيل اخراج اليمن من واقعه وتجاوز تحدياته، لافتا إلى علاقاته الوطيدة باليمن قيادة وشعبا خلال فترات سابقه وزياراته لعددا من المحافظات اليمنية .
 
من جانبه، أشاد الرئيس بجهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه اليمن للتغلب على التحديات التي تواجهها ووضع حد لتمرد القوى الانقلابية التي لا تزال الى اللحظة تحاصر المدن وتقتل الأطفال والعزل الأبرياء في تعز وغيرها من المدن، بحسب وكالة الأنباء الرسمية اليمنية.

وأضاف" سنظل دوما دعاة سلام ونسعى لتحقيقه انطلاقا من مسؤولياتنا تجاه ابنا شعبنا اليمني كافه مؤكدا في هذا الصدد حرص فخامته على العمل للتخفيف من المعاناة الإنسانية بوصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين في كل المناطق وفي مقدمتها المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.
 
وأكد على دعم جهود المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ تجسيدا للدعم والتجاوب المتواصل والصادق في محطات السلام والحوار المختلفة الذي تعاملت به الحكومة بشكل إيجابي بكافة محطاته وأخرها مقترح المبعوث الأممي بشأن الحديدة وأكد على أهمية بذل مزيد من التنسيق بين المنظمات الأممية و الحكومة الشرعية و على أهمية ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر