الجيش الوطني يعلن تحرير مدينة "ميدي" من سيطرة المليشيا الانقلابية

[ أفراد من الجيش في مدينة ميدي بعد تحريرها تصوير (هشام الشبيلي) ]

أعلن قوات الجيش الوطني، اليوم الأحد استكمال سيطرتها على مدينة ميدي بعد معارك عنيفة مع ميلشيات الحوثي وصالح  بمحافظة حجة شمال اليمن.
 
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة "أن قوات الجيش وبمشاركة من قوات التحالف  تمكنوا  صباح اليوم الأحد من تحرير الاحياء الشرقية بالكامل لمدينة ميدي شمال محافظة حجة".

ونقل المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة "ان الجيش نفذ صباح اليوم عملية عسكرية واسعة ونوعية تم من خلالها السيطرة الكاملة على الأحياء الشرقية للمدينة حيث تم تطهير جميع الأبنية والعمارات الواقعة شرق المدينة التي كانت تتحصن بها قناصة وعناصر المليشيا".

واضاف المصدر"أن قوات الجيش لا زالت تتوغل في أحياء مدينة ميدي فيما لا تزال العملية العسكرية مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها المتمثلة في تطهير مدينة ميدي بالكامل ومن ثم الانطلاق إلى المديريات المجاورة لها".

ووفقا للمصدر "فإن مدينة ميدي المحاصرة منذ اشهر باتت شبه محررة بالكامل، ولم يعد بيد المليشيا الا الأحياء الغربية باتجاه الساحل والتي سيتم تحريرها في الساعات القادمة".

في غضون ذلك تمكنت قوات الجيش من أسر عدد من العناصر الانقلابية، خلال هذه العملية العسكرية، كما سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا خلال العملية، فيما فر عدد أخر منهم، مخلفين وارءهم جثث قتلاهم، واستعادت أسلحة متوسطة وثقيلة منها بي عشرة وذخائر مختلفة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر