اليمن يطالب الجامعة العربية باجتماع طارئ لبحث الاوضاع الصحية

[ خلال لقاءمندوب اليمن في الجامعة العربية مع وزير الصحة المصري "سبأ" ]

طالب اليمن عقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب لبحث السبل الكفيلة لمواجهة الاوضاع الانسانية والصحية في اليمن، ومواجهة الكوليرا.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد سلًم مندوب اليمن لدى الجامعة العربية السفير رياض العكبري اليوم رسالة خطية من وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم لنظيره المصري الدكتور احمد عماد الدين راضي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب.

وبحث اللقاء سبل تعزيز وتوسيع دعم الدول الاعضاء في الجامعة العربية لمواجهة جائحة وباء الكوليرا التي باتت تهدد العديد من المحافظات.

من جهته اكد والوزير المصري سرعة دعوته لاجتماع عاجل للمكتب التنفيذي على ان يكون في النصف الاول من سبتمبر القادم للوقوف على واقع الاوضاع الانسانية في اليمن، مبديا استعداد مصر لتقديم المزيد من المساعدات الانسانية والاغاثية لدعم ومساعدة اليمن لتجاوز ما تواجهه من اوضاع انسانية خطيرة وحرجه.

ويشهد اليمن كارثة انسانية في مختلف الجوانب، وعلى رأسها الجانب الصحي، حيث تسببت الحرب في تفشي كثير من الأمراض والأوبئة المتنوعة وعلى رأسها وباء الكوليرا، كما أدى الى نقص كبير في توفر المواد والمستلزمات الصحية عن المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف المحافظات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر