رابطة أمهات المختطفين تطالب المنظمات الحقوقية سرعة إنقاذ المختطفين من وباء الكوليرا 

[ صورة إرشيفية لاحتجاج رابطة أمهات المختطفين بصنعاء ]

كشفت رابطة امهات المختطفين، أن وباء الكوليرا بدأ بالانتشار بين المختطفين في عدد من سجون العاصمة صنعاء، بينها سجن احتياطي هبره والسجن المركزي وسجن الأمن السياسي.

وأضافت، "أن عشرات المختطفين اصبحت حالاتهم حرجة وتعاني من الجفاف الشديد، وذلك بسبب سوء الرعاية الصحية وعدم نقل المصابين إلى المستشفيات.


وأشارت إلى أن المختطفين يعيشون ظروف مرعبه وغير انسانية، مطالبة في بلاغ تقدمت به للمفوضية السامية لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والنائب العام، وحصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، بسرعة انقاذ حياة المختطفين المصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم وانقاذ حياة بقية المختطفين حتى لا تنتقل العدوى اليهم.

وشددت على ضرورة إدخال الأدوية اللازمة لهم، وضمان مياه وأطعمة نظيفة حتى لا يفتك الوباء بهم.

وحملت المنظمات والجهات الحقوقية الدولية والمحلية والنائب العام، حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرا الذين يصابون بالعشرات من الأمراض وهم يقبعون في سجون مليشيا الحوثي بشكل غير قانوني.

كما حملت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ما يتعرض له المختطفون جراء استمرار اختطافهم الغير قانوني، مجددة دعوتها  بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا من سجون مليشيا الحوثي.

ويقبع في سجون مليشيا الحوثي بحسب تقارير لمنظمات حقوقية اكثر من 13 معتقل مضى على بعضهم قرابة العامين، في حين يعاني الكثير منهم بحسب تلك المنظمات من عدد من الأمراض نتيجة حرمانهم من الرعاية الصحية والتعذيب.  

وتخضع العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014، لسيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر