الجيش الوطني يكبد الانقلابيين خسائر بشرية كبيرة بتعز

[ صورة خاصة لــ" يمن شباب نت" لإحدى مدرعات الجيش الوطني بتعز ]

قتل نحو 13 من عناصر المليشيات الانقلابية و أصيب عشرات آخرين في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهات متفرقة من محافظة تعز وسط البلاد .

وبحسب مصدر عسكري فإن معارك عنيفة شهدتها ،اليوم الثلاثاء، جبهتي الشقب ، شرق المدينة ، ومنطقة موليا بجبهة جبل حبشي غرب المدينة إثر محاولة تسلل للمليشيا تمكن خلالها رجال الجيش من إحباط الهجوم وإجبار عناصر المليشيات على التراجع والانسحاب .

وأضاف المصدر أن المواجهات  خلفت نحو عشرة  قتلى من عناصر المليشيات الانقلابية  وأصيب آخرون بينهم قيادي ميداني ، في المقابل قتل أحد رجال الجيش وأصيب سبعة آخرون.

في السياق ، تمكنت قوات الجيش من استعادة عدد من المواقع كانت قد سيطرت عليها المليشيات الانقلابية مساء أمس ، الاثنين ، في مديرية مقبنة غربي تعز.

وكان مصدر عسكري قد أفاد في وقت سابق  لـ"يمن شباب نت" عن تمكن قوات الجيش من استعادة جبل زُبد وتبة مصنعه و التبة السوداء وتبة الخزان في منطقة الجنان المطلة على منطقة الكدحة والرحبة غربي تعز.

من جانب أخر أفاد شهود عيان أن مليشيا الحوثي والمخلوع دفعت بتعزيزات كبيرة من المسلحين إلى المدخل الشمالي للمدينة .

و أوضحت لـ"يمن شباب نت" أن أعداد كبيرة من المسلحين الحوثيين وصلوا إلى مدرسة النعمان وتوزعت على مواقع محيطة  في وادي جديد شمال المدينة.

وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ قرابة عامين اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة من التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر