تحليل أمني بريطاني: الحوثيون يستعدون لمهاجمة المصالح البحرية خارج اليمن

[ قارب حوثي بلا ربان فجّرته البحرية السعودية قبالة جازان ]

كشف تحليل أمني بريطاني صدر اليوم الأربعاء، عن أن مليشيات الحوثي المرتبطة بإيران لديها استعداد لضرب البنية التحتية البحرية المدنية خارج اليمن، محذرا من أن هذا يشكل تحديا خطيرا.

جاء ذلك في تقرير الامن البحري الأسبوعي الذي تصدره مجموعة" بجي" البريطانية المتخصصة بتحليل المخاطر والأمن البحري، ومجال حلول الأمن السيبراني، فضلا عن تقديم الاستشارات المخاطر الجيوسياسية، وخدمات الاستخبارات للشركات ومجموعة من التدريب الأمني.

 وقدم التقرير الذي ترجمه للعربية" يمن شباب نت" تحليلا أمنيا للهجوم الذي أعلنت عنه السعودية في 25 أبريل الماضي، عندما هاجم قارب حوثي بلا ربان مليء بالمتفجرات محطة أرامكو لتوزيع الوقود في محافظة جازان، لكن القوات البحرية السعودية تمكنت من تدميره قبل وصوله للهدف.

وكان الحوثيون استخدموا هذا الأسلوب من السلاح في استهداف سفينة سعودية قبالة سواحل الحديدة في يناير الماضي وأسفر الهجوم عن مصرع اثنين من أفراد الطاقم وإصابة ثلاثة آخرين.

وجاء في التحليل أن هذا الحادث" يمثل تطورا كبيرا في الصراع بين التحالف الذي تقوده السعودية والمتمردون الحوثيون في البحر" مشيرا إلى أن الحادث الثاني حمل تحولا بمهاجمة هدف اقتصادي بعكس الأول الذي استهدف هدف عسكري.

وأكد التحليل البريطاني أن الحادث يظهر أيضا أن الحوثيين" مستعدون لضرب البنية التحتية البحرية المدنية خارج اليمن، على ما يبدو من أجل إلحاق الضرر بالمصالح الاقتصادية، مما يزيد من احتمال وقوع هجمات مستقبلية ضد أهداف مدنية في المنطقة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر