قائد عسكري: رجال أعمال اشتروا أراضي واسعة في حرض بدعم إيراني لأهداف عسكرية

[ جزيرة الفشت تتبع مديرية ميدي بمحافظة حجة ]

قال رئيس أركان المنطقة العسكرية الخامسة العميد عمر جوهر "أن عمليات البحث والتحري التي جرت خلال الفترة الماضية، أظهرت تورط مجموعة من رجال أعمال يمنيين لهم ارتباط وثيق ومباشر مع حكومة طهران، في شراء أراض بمساحات كبيرة ومختلفة في «ميدي، وحرض» وتسليمها للحوثيين".

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن جوهر قوله "إن رجال الأعمال اليمنيين، أنشأوا في عهد الرئيس المخلوع صالح تحالفا سريا مع قيادات في إيران، تقوم بتمويلهم ودعمهم ماليا، على أن ينفذوا مطالبهم، والتي من أبرزها شراء الأراضي وذلك بهدف تشكيل خطر أمني وتهديد للداخل اليمني من جهة، ومن جهة أخرى الحدود السعودية، لتتسع وتشمل الجزيرة العربية برمتها.

 

وأضاف "بحسب ما رُصد من عمليات بحث وتحري، تبين للجيش الوطني أن ميليشيات الحوثيين، كانت تعمل على إنشاء قواعد عسكرية في تلك الأراضي التي سلمت من رجال الأعمال لقيادات الميليشيات، ومن خلال هذه القواعد تقوم المليشيات بضرب أهداف عسكرية يمنية، والاعتداء على الأراضي السعودية".

 

 

وأوضح العميد جوهر "أن مساحات تلك الأراضي كبيرة وفي مواقع مختلفة، ومعدة لتنفيذ مخطط المليشيات، وجرى شراؤها بعناية كبيرة، من قبل رجال الأعمال الذين لم يبحثوا عن الوضع الاستثماري لتلك المواقع، وإنما أهمية موقعها الاستراتيجي العسكري الذي يخدم المليشيات في وقت لاحق".

 

وأكد العميد جوهر "أن الجيش الوطني أبطل هذه المخططات وأحلام المليشيات في السيطرة على تلك المواقع التي تحولت إلى مستودعات ومخازن للأسلحة، حيث نجح طيران التحالف في ضربها، بشكل مباشر".

 

وقال "أن الحوثيين المدعومين بشكل مباشر من إيران، لن يتمكنوا من تنفيذ مخططهم في اليمن، وسيعمل الجيش بالتنسيق مع قوات التحالف لضرب كل الأهداف، وسيعمد الجيش في المرحلة الثانية بعد أن طوق مدينة ميدي بالكامل للسير جنوبا في العمق اليمني، لتطهير ما تبقى من مواقع واستعادة الأراضي اليمنية التي استولت عليها الميليشيات بأساليب غير قانونية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر