الانقلابيون ينهبون 750 مليار ريال وعينهم على 200 مليون دولار من أموال التأمينات بصنعاء

[ مبنى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بصنعاء ]

نهبت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية المدعومة من إيران، أكثر من 750 مليار ريال يمني من أرصدة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في البنك المركزي عبر صرفها دون إذن الهيئة، بحسب مصدر لوكالة الأنباء الرسمية.

وقالت الوكالة إن المليشيات تسعى إلى نهب ما بقي من رصيد يقدر بحوالي 200 مليون دولار وتسخيرها لصالح ما يسمى بـ "المجهود الحربي" ونقلها لإخفائها في كهوف مران بصعدة مقر زعيم التمرد عبدالملك الحوثي.

وأشارت - نقلا عن مصدر لم تذكره - إلى أن المليشيات سيطرت على الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات عبر قرار تكليف عبدالسلام المحطوري. وأعتبر مصدر الوكالة أن هذا التعيين الغير شرعي من مليشيات انقلابية، ليس خطراً على مرتبات المتقاعدين وأرصدة وموارد الهيئة فقط، وإنما أيضا على ما تم تحصيله خلال الخمسين عاماً الماضية، والتي من خلالها يتم صرف مرتبات أكثر من مليون مواطن يمني من مدنيين وعسكريين.

إلى ذلك، أكد المصدر لوكالة سبأ الحكومية الرسمية أن المليشيات تقوم بفرض مبالغ مالية من خلال إقامة نقاط تفتيش على مداخل المحافظات التي تسيطر عليها على أصحاب الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية المرسلة من الأمم المتحدة بحجة أنها رسوم جمركية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر