نشطاء ينظمون معرض الإرث العمراني في مدينة عدن 

[ معرض الإرث العمراني الثاني ]

تتواصل في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات معرض الإرث العمراني الثاني وفنون العمارة في مدينة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة، الذي بدأ أمس الأربعاء.


وفي تصريح خاص لـ"يمن شباب نت" قال جمال الدين عمر، عضو الفريق المنظم للمعرض، "إن الفعالية تهدف إلى التعريف بالفنون المعمارية بمدينة عدن وما امتازت به من خصائص جمالية وإرث عريق يمتد سنوات وعقود طويلة".

وأشار في حديثه إلى أن المعرض ينظمه فريق من النشطاء والأكاديميين والفنانين وسبق إقامة المعرض الأول مطلع العام الماضي، إلا أن هذا المعرض شهد إقبالا وتفاعلا أكبر من السابق.

وبحسب عمر، فإن المعرض يسلط الضوء على أبرز معالم عدن التاريخية ومفردات الفن المعماري فيها، فضلا عن العناصر والمميزات التي شكلت الملامح الوظيفية كسماكة الجدران الحجرية والعزل الحراري وتوفر منافذ التهوية، بالإضافة للخصائص الجمالية كالعقود والاطواق وفتحات النوافذ والمشربيات والواجهات المنقوشة والمزخرفة وغيرها.

واشتمل المعرض الذي احتضنته منارة عدن التاريخية وينتهي اليوم الجمعة على فعاليات ثقافية وفقرات فنية، بالإضافة إلى عدد من الأجنحة التي تضم معالم المدينة التاريخية والأثرية ومقتنيات البيت العدني وفنون الرسم والتشكيل ومعرض للقطع النقدية القديمة.

وشهد المعرض حضورا وتفاعلا من المهتمين ووسائل الإعلام والنشطاء والمواطنين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر