على خلفية تقديمه قروض للقضاه.. الحوثيون يحليون أمين صندوق "محكمة" للتحقيق

[ تعبيرية ]

اقدمت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بصنعاء اليوم الاحد، على احتجاز امين صندوق محكمة بلاد الروس و بني بهلول الابتدائية وحالته للتحقيق على خلفية تقديمه للقضاة والموظفين في المحكمة مبالغ مالية كقروض من الايرادات لضمان استمرار العمل في المحكمة.

 

وقالت مصادر في محكمة بلاد الروس لـ"يمن شباب نت"، ان رئيس محكمة بلاد الروس وجه امين الصندوق بتقديم سلفة للقضاة والموظفين من الايرادات لضمان استمرار العمل في المحكمة في ظل قطع المرتبات لمدة خمسة اشهر.

 

واضافت المصادر أنه "سبق وان خاطبوا محكمة الاستئناف بذلك بمذكرات رسمية وانهم لا يستطيعوا العمل الا بالاقتراض من الايرادات او اعفائهم من الحضور والدوام في المحكمة، مشيرة الى ان محكمة الاستئناف لم ترد على مذكرة القضاة في محكمة بلاد الروس".

 

ووصف رضوان العميسي القاضي في محكمة بلاد الروس الابتدائية في رسالة الى رئيس مجلس القضاء الاعلي ورئيس التفتيش القضائي المعينين من قبل الانقلابيين نشرها على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي احالة امين صندوق المحكمة من قبل مليشيا الحوثي الى التحقيق تصرف غير مسؤول وغير قانوني.

 

وقال "بتصرفكم هذا تكونون قد قطعتم اخر وسيلة حاولنا ان نستعين بها ليستمر العمل في ادنى معايير العدالة"

 

واضاف "لا حيلة لنا سوى أن نعلن عجزنا التام عن الإستمرار في العمل التوقف نهائيا من يوم غد الأثنين 2017/3/6 محملا مليشيا الحوثي المسؤلية الكاملة عن توقف العمل في محكمة بني الحارث الابتدائية".

 

وطالب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بصرف المرتبات وختم رسالته بالقول "لسنا عبيدا عند أحد كي يجبرنا أن نعمل مجانا وبلا مرتبات وحقوق اصرفوا المرتبات او ارحلوا غير مأسوفا عليكم".

 

ويعاني موظفي الدولة منذ اكثر من ستة اشهر من عدم صرف المرتبات من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي تسيطر على البلاد منذ الحادي والعشرين من سبتمبر 2014 .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر