شخصيات من مختلف المكونات في حضرموت تدرس مشروع لتصحيح مسار المؤتمر الجامع

[ لجنة تصويب مسار مؤتمر حضرموت الجامع ]

عقدت لجنة تصويب مسار مؤتمر حضرموت الجامع، لقاء تشاوري لها، أمس السبت، بمدينة المكلا، برئاسة رئيس اللجنة عبدالمجيد وحدين، وسط مشاركة واسعة من كثير من ممثلي المكونات الحضرمية ومنظمات المجتمع المدني .

وأعطى وحدين لمحة سريعة عن الخطوات التي مرت بها اللجنة منذ الوهلة الأولى لفكرة انعقاد مؤتمر حضرموت الجامع ولقاءتهم برئيس الحلف ومحافظ المحافظة.

وقال "إن رئيس الحلف الوكيل أول عمرو بن حبريش والمحافظ بن بريك  وعدا أن تكون اللجان المشكلة من قبل رئيس الحلف لجان تحضيرية وتأسيسية للتحضير لإنعقاد المؤتمر الجامع وهو ما قاله المحافظ في كلمته بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر،  إلا أنهم سرعان ما تراجعوا عن كلامهم وسائرون لعقد المؤتمر في 20 ديسمبر وهذا سيكون خطأ وسيعمق من الإنشقاق في الصف الحضرمي.

وقدم وحدين مشروع تصور لتصويب مسار مؤتمر حضرموت الجامع،  وقد أثرى الحاضرون هذا المشروع بمداخلاتهم القيّمة واقروه مع ملاحظاته، على أن تعاد صياغته وفقاً والملاحظات المطروحة ويتم الإعتماد علية كوثيقة أساسية ذات أسس ومعايير لتصويب مسار مؤتمر حضرموت الجامع.

واتفق الحاضرون على الإعداد للقاء موسع قادم بحضور الكثير من المكونات الحضرمية لإعلان الموقف الواضح والصريح من الاستعدادات التي تجرى في اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع والإعلان عن الوثيقة الرسمية لتصويب مسار مؤتمر حضرموت الجامع.

ويهدف القائمون على مؤتمر حضرموت الجامع على دراسة وتحديد مستقبل محافظة حضرموت، سياسياص واقتصادياً وتعليماً، إلا أن مكونات وشخصيات حزبية وقبيلة ومستقلة تعترض على آلية تشكيل اللجان التحضيرية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر