الحوثيون يقتلون "طالب" أثناء إطلاق النار على طلاب رفضوا ترديد "الصرخة"

[ مسلح حوثي على متن طقم عسكري متهالك (أرشيفية) ]

مقتل طالب وإصابة آخرين اليوم السبت نتيجة إطلاق النار بشكل عشوائي من قبل ميلشيات الحوثي على طلاب مدرسة رفضوا ترديد شعار "الصرخة" بمحافظة ذمار وسط اليمن.

 

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" أن مسلحي مليشيات الحوثي وصالح أطلقوا النار بشكل عشوائي على طلاب مدرسة بمديرية الحدأ "شرقي ذمار" بعد رفض الطلاب ترديد شعارات جماعة الحوثي المتمردة المعروف بـ"الصرخة".

 

وذكرت المصادر أن الطالب "مشعل محمد الشعوة" "12" عاما لقى مصرعه فورا، بعد إصابته بنيران مسلحي جماعة الحوثي في رأسه، في مدرسة "المحفد" بقرية كلبة مخدرة بمديرية الحدأ.

 

وأضافت المصادر "أن الحوثيين فرضوا على إدارة المدرسة الاحتفال بالمولد النبوي، وطلبوا من الطلاب ترديد شعارات "الصرخة" أثناء طابور الصباح، من أجل توثيقها ونشرها في وسائل إعلامهم التي كانت متواجدة لتغطية الفعالية"

 

وهو الأمر الذي رفضه طلاب المدرسة، ما دفع مسلحي جماعة الحوثي لفتح نيران أسلحتهم على طلاب المدرسة بشكل عشوائي، أدى إلى مقتل الطالب "مشعل الشعوة" وإصابة طلاب آخرين.

 

ورفضت أسرة الطالب القتيل استلام جثة الابن "مشعل" قبل حضور ممثلي النيابة والجهات المختصة وتسليم القتلة، وهو ما لم يحدث حتى كتابة الخبر.

 

 

وتسعى جماعة الحوثي المتمردة إلى فرض أنشطتها الدينية والدعائية على طلاب المدارس بمحافظة ذمار، لكنهم قوبلوا بالرفض في معظم المدارس ما يدفع الحوثيين إلى مهاجمة الطلاب بالسلاح من أجل ترويعهم وتخويفهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر