إب: مركز إعلام المقاومة يكشف عن ارتكاب المليشيات الانقلابية(296) خلال شهر نوفمبر الفائت

[ جانب من مدينة إب (أرشيفية) ]

كشف تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي لمقاومة إب اليوم الثلاثاء عن جملة من الانتهاكات الأمنية والجرائم التي ارتكبتها مليشيات الانقلاب في المحافظة خلال شهر نوفمبر"تشرين الثاني"الماضي.
 
 
التقرير كشف عن (296) جريمة وانتهاك مارستها المليشيات الانقلابية بحق أبناء محافظة إب توزعت بين القتل والاختطاف والنهب والابتزاز والمداهمات والسطو المسلح،والاعتداءات المباشرة وجرائم أخرى.
 
 
قتلى وجرحى
 
وبحسب التقرير فإن (24) قتيل ،(17)مصاب سقطوا في أحداث أمنية شهدتها المحافظة خلال شهر نوفمبر ،غلب عليها انتهاكات أمنية مارستها المليشيات الانقلابية بحق أبناء المحافظة.
 
 
وتوزعت جرائم القتل بين (3)قتلى تحت التعذيب في سجون الانقلابيين،(9)مدنيين ضحايا الاشتباكات المسلحة بين المليشيات الانقلابية وانتهاكات قتل بحق آخرين من بينهم طفل وامرأة،إضافة إلى عدد 11قتيل لجأوا إلى استخدام السلاح في حل مشاكلهم الشخصية في ظل غياب الأجهزة الأمنية التي تحولت إلى مليشيات في صفوف الانقلابيين،كما سجل التقرير انتحار سجين في السجن المركزي نظراً لسوء المعاملة وتردي خدمات السجن .
 
جرائم أخرى
 
وكشف التقرير عن جملة من الانتهاكات الأخرى التي ارتكبتها مليشيات الانقلاب بحق أبناء المحافظة توزعت بين الاختطاف والاعتداء،والنهب والسطو المسلح واقتحام المؤسسات العامة والخاصة والابتزاز المالي ،وإيقاف مرتبات عدد من معارضي الانقلاب.
 
 
التقرير كشف عن اختطاف مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية لعدد (37) مواطن بينهم طفل اختطفته كرهينة حتى تسليم والده نفسه للمليشيات وامراه اختطفتها المليشيات لغرض إكراهها على الزواج من قيادي حوثي.
 
 
وعن حالات النهب فقد أوضح التقرير بأن المليشيات الانقلابية قامت بارتكاب (11)جريمة نهب توزعت بين نهب منازل ومؤسسات ومواطنين ،بينها سيارتين لمواطن من مديرية الرضمة نهبتها المليشيات مطلع الشهر الماضي.
 
 
التقرير تحدث أيضاً عن اقتحام المليشيات للمنازل والمؤسسات العامة والخاصة عدد (14) عملية اقتحام توزعت بين (5) عمليات اقتحام لمؤسسات عامة،و(8)عمليات اقتحام ومداهمة لمنازل،وعملية اقتحام واحدة لمحلات تجارية.
 
وأوضح التقرير عن قيام المليشيات الانقلابية بالسطو المسلح على عدد من أراضي المواطنين ومحلاتهم لعدد (5)حالات سطو،و(6)عمليات ابتزاز مالي لمواطنين،و(11)عملية اعتداء بالضرب على الموطنين.
 
وفيما يخص الانتهاكات التي طالت موظفي قطاعات  الدولة فقد كشف التقرير عن قيام المليشيات بتوقيف مرتبات (171)معلم،بعد أن صرفت نصف مرتب شهر سبتمبر لموظفي عدد من قطاعات الدولة ،تحت مبررات وتهم كيدية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر