إب: قيادي حوثي يُفشل ورشة عمل لمفوضية حقوق الإنسان بحجة عدم وجود إذن مسبق من علي "أبو الحاكم"

أفشلت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية صباح اليوم الاثنين ورشة عمل نظمتها المفوضية السامية لحقوق الإنسان بفندق"إب جاردن" وسط مدينة إب، بحجة عدم وجود إذن مسبق من القيادي الحوثي علي أبو الحاكم.

 

وذكرت مصادر حقوقية لمراسل "يمن شباب نت" أن مجموعة مسلحة بقيادة المعين وكيلاً لمحافظة إب من قبل الانقلابيين (أشرف المتوكل) اقتحمت فندق إب جاردن ـ مكان انعقاد الورشة ـ ومنعت إقامة الورشة التي تحمل عنوان (آليات وسبل الحماية المتوفرة لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان)، بحجة عدم وجود إذن مسبق من "علي أبو الحاكم" كما صرح بذلك "المتوكل".

 

وأضافت المصادر، بأن المتوكل، أمر بإلغاء الورشة، مهدداً بسجن كل من يبقى في المكان، على الرغم من احتجاج المنظمين الذين أكدوا له بأن الورشة مصرح لها من قبل إدارة الأمن السياسي في المحافظة، والتي بدورها أكدت للمتوكل ذلك في اتصال تلفوني.

 

من جهته أكد أحد المشاركين في الورشة، بأن المنظمين للورشة اضطروا إلى إلغاءها بسبب حجم التهديد والوعيد الذي تلقوه من المسلحين المرافقين "للمتوكل" الذين ظلوا في المكان حتى مغادرة جميع الحاضرين.

 

وتمارس مليشيات الانقلاب جملة من الانتهاكات بحق حقوق الإنسان في المحافظة منذ سيطرتها على المحافظة في منتصف أكتوبر 2014م،وسط صمت مخزي من المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر