ولد الشيخ يدعو إلى عدم إحباط جهود التوصل إلى اتفاق سلام

[ المبعوث الأممي ولد الشيخ ]

دعا  المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أطراف النزاع، إلى "عدم إحباط الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق سلام".

وقال ولد الشيخ، في مؤتمر صحفي عقده بباريس، الإثنين، مع وزير خارجيتها، جان مارك إيرو، بحسب وكالة الأناضول "أدعو كل الزعماء السياسيين وداعميهم إلى الامتناع عن الإضرار بالسلام والأمن (..) يجب أن نستغل الأوضاع الحالية لإيجاد مدخل للحل السياسي".


كما دعا ولد الشيخ، الذي وصل باريس الأحد من أجل تسويق "ورقة الحل" للنزاع اليمني، الأطراف اليمنية، إلى "العودة للمشاورات في أقرب وقت ممكن".

وتطرق ولد الشيخ، إلى الهجوم الذي استهدف، السبت الماضي، مجلس عزاء في صنعاء، وطالب بنشر "نتائج التحقيق الذي يجريه التحالف العربي على وجه السرعة"، مؤكداً أنه "ينبغي فعل كل شيء من أجل إحالة مرتكبي هذه الهجمات الشنيعة إلى العدالة".

وكان ولد الشيخ قد أعلن الجمعة الماضي، من مسقط، عن توافق الأطراف اليمنية على هدنة لمدة 72 ساعة، ستعلن خلال الأيام القادمة، وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق في مدينة ظهران (شرقي السعودية).

كما كشف عن ما أسماها بـ"ورقة حقيقية" للحل الشامل في اليمن ستطرح في غضون أسبوعين.ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر