التحالف الوطني يدين بشدة العدوان الصهيوني وانتهاكه السافر لسيادة الأراضي اليمنية

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، الإثنين، بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، عدوان الكيان الصهيوني، وانتهاكه السافر لسيادة الأراضي اليمنية.
 
وقال التحالف الوطني، في بيان، إن هذا العدوان الذي استهدف بأحدث أسلحة التدمير المنشآت الحيوية للشعب اليمني، يكشف بجلاء عن الطبيعة الإجرامية لدى هذا الكيان، التي عانى منها شعبنا العربي في فلسطين المحتلة ولازال.
 
وأضاف البيان، أن هذه الطبيعة الإجرامية التي تستهدف إبادة الشعب الفلسطيني في غزة هي اليوم متعطشة بجنون لإغراق المنطقة برمتها في الحروب، ضاربة عرض الحائط بكافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.
 
وجددت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية تأكيد موقفها المبدأي والثابت الداعم للشعب الفلسطيني، وتضامنها الكامل معه في مقاومة الاحتلال الصهيوني الإجرامي، وحقه المشروع في التحرر من الاحتلال والعودة إلى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
كما أكدت بأن هذا الموقف الثابت هو موقف كل الشعب اليمني بكافة فئاته وقواه السياسية والاجتماعية النابع من انتمائه القومي والديني والإنساني.
 
وأكدت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية دعمها الكامل لموقف الحكومة الشرعية، وتعزيز موقفها في حمل القضية الوطنية والدفاع عن السيادة اليمنية.
 
كما أكدت في نفس الوقت رفضها رهن مصير اليمن بيد المليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران التي تستخدمها كمنصة لقتل اليمنيين وتدمير مقدرات الدولة اليمنية ومكتسباتها الاقتصادية، والقيام بأعمال خارج الإجماع الوطني في الزج بالشعب اليمني في معارك عبثية خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.
 
وحمل البيان الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية على الأراضي اليمنية، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه هذا العدوان الغاشم وتداعياته الكارثية على الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني من جهة وعلى احتقان الأوضاع في المنطقة وإعاقة جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة من جهة أخرى.
 
كما حملت الأحزاب المجتمع الدولي مسؤولياته لدعم الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة من يد جماعة الحوثي الإرهابية واستكمال بسط نفوذها على كامل التراب الوطني  للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين في هذه المنطقة الحيوية من العالم.
 
وكانت الحكومة اليمنية غارات الاحتلال الإسرائيلي على ميناء الحديدة وانتهاكه للسيادة اليمنية، محذرة مليشيا الحوثي من استمرار رهن مصير اليمن وأبناء شعبه والزج بهم في معارك الجماعة العبثية، خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر