بعد توقف 10 سنوات.. الخطوط اليمنية تستأنف رحلاتها بين عدن ودبي والدوحة قريبا

دش وزير النقل اليمني الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم الاثنين، استئناف خط رحلة الخطوط الجوية اليمنية (عدن- الريان - دبي)، بعد توقف دام عشر سنوات بسبب الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الإيراني.
 
وأكد الوزير أن هذه الرحلات المباشرة بين مطار عدن ودول الخليج ستساعد على تيسير السفر للمواطنين، مجددا تأكيده دعم وزارة النقل للناقل الوطني، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأشاد حميد بالانجازات التي تحققها شركة الخطوط الجوية اليمنية على صعيد تطوير وبناء اسطولها الجوي، وفتح الخطوط الجوية لأكثر من بلد.
 
كما أعلن وزير النقل إجراء الترتيبات لتدشين رحلات مباشرة بين مطار عدن ومطار الدوحة خلال الفترة المقبلة، مقدما الشكر لدول الخليج على تقديم التسهيلات وموافقتهم على استقبال الرحلات الجوية من مطار عدن الدولي.
 
واوضح وزير النقل إن شركة الخطوط الجوية اليمنية على الرغم من الظروف والتحديات التي تواجهها وخصوصاً التحديات الأخيرة الناجمة عن اختطاف المليشيات الحوثية الإرهابية لأربع من الطائرات إلا انها ماتزال تواصل عملها.
 
وأكد أن شركة الخطوط الجوية اليمنية ستظل ناقلا وطنيا وستظل تؤدي دورها مثلما أدت هذا الدور لسنوات طويلة.
 
بدوره أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، أهمية تشغيل خط عدن – الريان – دبي، بعد توقف دام نحو 10 سنوات، موضحا أن ذلك يأتي ضمن خطط وتوجهات شركة اليمنية بخصوص توسيع وجهات رحلاتها الى عدد من المطارات.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، كشف رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية ناصر محمد، أن "الشركة تستعد لتدشين رحلات إلى الدوحة ودبي بالقريب العاجل، وفتح خطوط عبر إفريقيا".
 
وتوقفت معظم خطوط النقل الجوية اليمنية عن العمل في سبتمبر/ أيلول 2014، جراء سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، قبل أن تستأنف مؤخرا بعض رحلاتها، لاسيما إلى الكويت في منتصف يونيو الماضي، وفق وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر