الحديدة.. مسيرة حاشدة في مدينة الخوخة دعما لقرارات البنك المركزي اليمني

شهدت مدينة الخوخة جنوبي محافظة الحديدة، اليوم الإثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة، دعما وتأييدا لقرارات البنك المركزي اليمني وجهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لوقف عبث مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا بالاقتصاد الوطني.
 
وجابت المسيرة التي شارك فيها محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية شوارع مدينة الخوخة.
 
ورفع المتظاهرون، شعارات تؤكد دعمهم لقرارات البنك المركزي الوطنية، مطالبين باستمرار دعم مجلس القيادة الرئاسي للقرارات وتنفيذها بالكامل لتحسين الوضع الاقتصادي، مؤكدين أن العملة الوطنية هي ملك للشعب، وحمايتها حق سيادي للحكومة المعترف بها دوليا.
 
وأكد المتظاهرون رفضهم للضغوطات الأممية التي تمارس لتأجيل قرارات البنك الأخيرة، محذرين من أي تنازل أو تفريط في حق البنك المركزي الحصري لإدارة السياسة النقدية في البلاد.

كما أكدوا أن أي تراجع سيكون بمثابة خدمة مجانية للمليشيا الحوثية وشرعنة لمساعيها الرامية لتقسيم البلاد إلى كيانين اقتصاديين على حساب معاناة المواطنين.
 
وتزامنت مسيرة الخوخة مع مظاهرة مماثلة في مدينة تعز تأكيدا على دعم قرارات البنك المركزي لحماية النظام المالي والاقتصاد الوطني من مليشيات الحوثي الإرهابية.
 
وكان المبعوث الأممي "هانس غروندبرغ" قد طالب مجلس القيادة الرئاسي بتأجيل قرار البنك المركزي اليمني رقم 30 لعام 2024 الذي يقضي بتعليق تراخيص ستة بنوك مخالفة، وإبلاغ البنوك المراسلة ونظام سويفت بتأجيل أي إجراءات قد تؤثر سلباً على هذه البنوك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر